اغلاق
اغلاق
 

بتكلفة مليارد شاقل: بلدية عرابة وشركة راني تسيم يتقدمان نحو بناء مجمّع المدينة الطبية مطلع العام القادم

WAZCAM, تم النشر 2020/07/08 22:36

 

أعلنت بلدية عرابة عن التقدم في مشروع القرية الطبية الصناعية والتوصل إلى تفاهمات مع مجلس إقليمي مسجاف وبلدية سخنين وشركة راني تسيم وتجنيد دعم حكومي لاطلاق المشروع، الذي سيحوي مدينة طبية وتقديم خدمات خاصة للمسنين بمساحة 120 الف متر مربع في منطقة شمال عرابة، بالإضافة الى مساحات كبيرة لمناطق تشغيلية، ومساحات كبيرة لشركات الهايتك، ومساكن طلاب بالإضافة الى مراكز ترفيه وخدمات جماهيرية وتجارية.

وتقدر شركة راني تسيم تكاليف المشروع بحوالي مليارد شاقل، وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل خلال عدة سنوات، ومن المتوقع ان يجني ارباحًا بقيمة 12-14%، كعائدات ايجار وتقديم الخدمات المختلفة.

وتم توقيع عقد مبدئي مع اصحاب الأراضي باستئجار 70 دونم لمباشرة الاستعداد لبناء المرافق الاقتصادية التي ستشمل مراكز طبية، صناعية وخدماتية. وستوفر هذه المرافق خدمات على مستوى عال لجميع سكان الجليل والمنطقة الشمالية. ويتوقع ان تشكل المدينة الطبية المخطط لها رافعة للتنمية وجلب الاستثمارات الجديدة للمنطقة، وعرض وظائف جديدة لسكان عرابة والمنطقة. ومن المتوقع ان تنطلق عملية بناء المشروع مطلع العام 2021 .

وسبق لشركة راني تسيم تنفيذ مشاريه استثمارية في ام الفحم ويركا ومعلوت ترشيحا ونوف الجليل وعراد وبيسان، وهناك مخططات لاقامة مشاريع إضافية بالإضافة الى عرابة في الطيرة والطيبة وطمرة وراهط.

 

 

heightقد يهمك ايضا