اغلاق
اغلاق
 

النائب سندس صالح في جلسة لجنة التعليم : عدم وجود تمثيل للعرب والنساء في اللجنة الاستشارية التربوية لوزارة التربية والتعليم هو فشل ذريع ممنهج .

WAZCAM, تم النشر 2020/07/21 20:16

بمبادرة النائب أسامة السعدي ( العربية للتغيير ، القائمة المشتركة )عقدت لجنة التربية والتعليم البرلمانية جلسة خاصة اليوم ( الثلاثاء) لبحث عدم وجود تمثيل عربي في اللجنة التربوية الاستشارية لوزير التربية والتعليم التي أقيمت في ظل الأزمة في المنظومة التعليمية خلال أزمة الكورونا وتحديات التعلم عن بُعد .

أكدت النائب صالح أن تركيبة هذه اللجنة واستثناء العرب منها والنساء هو إنعكاس للتمييز ضد هذه الفئتين ، وأضافت سندس صالح ؛ الطلاب العرب هو أكثر فئة متضررة تعليميًا في أزمة الكورونا وهذا يتطلب دمج عرب أكثر في هذه اللجنة لبناء برنامج عمل يتناسب مع مميزات المجتمع العربي والتحديات التي أوجدت بسبب الكورونا .

وأضافت : لايمكن لأي مختص من خارج المجتمع العربي أن ينقل مشاكل المجتمع العربي لداخل هذه اللجنة وبالتالي فإن هذه اللجنة مسبقًا تعلن فشلها في مواجهة التحديات وتقليص الفجوات التعليمية التي فُرضت على الطالب العربي الذي كان المتضرر الأكبر في فترة تفشي وباء الكورونا والتعليم عن بعد. 
كما وأن عدم وجود تمثيل كاف للنساء في هذه اللجنة هو تمييز ممنهج ضد فئة النساء على الرغم من أن أكثر من 80% من مجمل العمال في مجال التدريس هن معلمات .
وأنهت صالح ؛ نطالب وزير التعليم فورًا يثبتغيير هذه التركيبة التي تميز ضد المجتمع العربي وتمنع نقل قضايا طلابنا لطاولة البحث في هذه اللجنة وبالتالي هي عامل إضافي مسؤول في زيادة الفجوات التعليمية بين الطلاب العرب واليهود للحد من تقدم الطالب العربي في المستوى التعليمي ، الاكاديمي والعملي .

heightقد يهمك ايضا