اغلاق
اغلاق
 

النائب سندس صالح في اللجنة البرلمانية للعلوم و التكنلوجيا: الفجوات الرقمية والتكنولوجية هي أساس فجوات تعليمية، اجتماعية واقتصادية في المجتمع العربي

WAZCAM, تم النشر 2020/07/22 14:21

النائب سندس صالح صباح اليوم الثلاثاء في اللجنة البرلمانية للعلوم و التكنلوجيا: الفجوات الرقمية والتكنولوجية هي أساس فجوات تعليمية، اجتماعية واقتصادية في المجتمع العربي.

هنالك فجوات رقمية كبيرة بين الفئات في البلاد والمجتمع العربي بشكل خاص هو الفئة الاكثر تضررًا وذلك بسبب عدم جاهزية البنى التحتية( الكهرباء والانترنت ) بشكل كاف من أجل إتاحة الخدمات التكنولوجية واستغلال هذه الآليات للعمل ، التعلم ومختلف الخدمات الإجتماعية.

شاركت صباح يوم الثلاثاء النائب سندس صالح (العربية للتغيير/ القائمة المشتركة ) في اللجنة البرلمانية للعلوم والتكنولوجيا والتي بادر إليها النائب يوسف جبارين حيث تمت مناقشة الفجوات الرقمية والتكنولوجية بين الطلاب العرب واليهود والتي تظهر تفاوت ملحوظ جدًا.

وفي حديثها قالت النائب سندس صالح: أن هنالك أسباب عديدة في تفاقم هذه الفجوة ؛ بالأساس هي سياسات تمييزية تحد من تطوير البنى التحتية في البلدات العربيات وتعزيز شبكات الانترنت بها ، وهي ايضًا بسبب فجوات أقتصادية تزيد من حدة هذه الفجوات .
. وأضافت أن الفجوات الرقمية والتكنولوجية تتعلق بمحورين.
المحور الاول: هو البنى التحتية وهو العقبة الرئيسية والمباشرة التي يفتقرها المجتمع العربي فيما يتعلق في الكهرباء والانترنت. 
والمحور الثاني فيما يتعلق بالمهارات والتقنيات التكنولوجية التي يكتسبها الفرد في المدارس أو الجامعات وأطر أخرى.
وأضافت النائب سندس صالح: أن هذه الفجوات هي انعكاس لتمييز في المزانيات والتخطيط في البلدات العربية التي تعاني من مشاكل عديدة مما تؤدي الى خلل في الشبكات الكهربائية وشبكات الإنترنت في البلدات العربية عامة وفي النقب بشكل خاص.

وأكملت النائب سندس صالح أن هذه الفجوات هي أساس وهي عامل مؤثر على وجود تراكم فجوات إجتماعية، إقتصادية وأيضا تعليمية. 
وأنهت النائب سندس صالح: من أجل تقليص هذه الفجوات يجب إستثمار مزانيات في تحسين وتطوير البنى التحتية في البلدات العربية فيما يتعلق بشبكات الكهرباء والإنترنت في كل البلدات العربية وايضا استثمار ميزانيات أكثر في المدارس من أجل تطوير مهارات رقمية تكنولوجية لدى الطلاب.

heightقد يهمك ايضا