اغلاق
اغلاق
 

النائب سندس صالح تتوجه لوزيرة البيئة ولوزير الطاقة : في بلاد فيها مايقارب 300 يوم مشمس في السنة علينا الانتقال للطاقة الشمسية فورًا من أجل الحفاظ على البيئة.

WAZCAM, تم النشر 2020/07/28 0:56

شاركت النائب سندس صالح ( العربية للتغيير - القائمة المشتركة ) اليوم ( الاثنين ) في لجنة الداخلية وحماية البيئة حيث أقيمت جلسة حول استخدام الطاقة المتجددة بدلا من توليد الطاقة بواسطة حرق الوقود الاحفوري بحضور وزيرة البيئة چيلا چمليئيل .

تأتي هذه الجلسة تتمة لجلسة سابقة بحضور وزير الطاقة شطاينتس في الاسبوع السابق .

أكدت النائب سندس أن الدول المتقدمة في العالم تتنافس في الانتقال لأنواع طاقة أقل ضررًا للبيئة وأقل تكلفة للفرد وأكثر صحية ، وهذه الفترة تحديدًا في ظل أزمة الكورونا نتواجد أمام فرصة عالمية للتفكير بشكل بيئي أكثر في البناء والتخطيط وانواع الطاقة المستخدمة في العالم .
وأضافت أن العالم يعيش أزمة بيئية متراكمة : الإحتباس الحراري ، وهي نتيجة لإنبعاث غازات الدفيئة السامة والضارة مثل غاز ثاني اوكسيد الكربون والميثان نتيجة لتطور الصناعة وانبعاث غازات دفيئة من مجالات الصناعه المختلفة الى جانب ظاهرة التصحر التي تقضي على المساحات الخضراء وتعيق إنطلاق غاز الاوكسجين الحيوي من النباتات .
هذه المعطيات الخطيرة تزيد من حدة التلوث في البيئة ومن الأمراض المزمنة ، وعليه نحن ملزمون بالانتقال لأنواع طاقة بيئية وصحية أكثر مثل الطاقة الشمسية بواسطة الواح لاستقطاب هذه الأشعة واستخدامها بدل من حرق الوقود الاحفوري الضار والملوث للبيئة .

وأنهت سندس صالح : هذا الانتقال مهم جدًا للمجتمع العربي من الناحية الاقتصادية وأيضًا البيئية فهو الى جانب الأبعاد البيئية الايجابية ، يمكن أن يخفض أسعار الكهرباء على الاقل ب30% , وهذه الآلية ممكن أن تكون مصدر دخل لبعض العائلات والمبادرين العرب .

heightقد يهمك ايضا