اغلاق
اغلاق
 

وفد امريكي إسرائيلي يصل البحرين لاستكمال اتفاقيات التطبيع وسط تجاهل الاعلام المحلي

WAZCAM, تم النشر 2020/10/18 15:10

 

وصل الى البحرين ظهر اليوم الوفد الأمريكي الإسرائيلي لمواصلة مشروع التطبيع بين اسرائبل والبحرين. وشارك في الوفد وزير الخزانة الأمريكي ستيف مانوشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بيركوفيتش، وبجانب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، والمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، بالإضافة لـ 7 مدراء من وزارات إسرائيلية مختلفة سيجرون محادثات مع نظرائهم البحرينيين. وتجاهلت وسائل الاعلام البحرينية هذه الزيارة ولم تولها أي اهتمام، ولم تتصدر الاخبار عن هذه الزيارة في الصفحات الأولى للصحف البحرينية، ما يشير الى عدم الرضى العام عن هذه العلاقات.

وستعقد اليوم في المنامة اجتماعات موسعة بين المسؤولين، وسيتم خلال هذه الاجتماعات التوقيع على بيان مشترك يتضمن إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، إضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم في مجالات التعاون المشترك.

وبحلول نهاية 2020، سيتمكن الإسرائيليون من السفر للبحرين مباشرة دون قيود، كما سيحمل البيان المشترك بين الجانبين أنهما لن تتخذا إجراءات عدائية ضد بعضهما وستعملان على منع الأعمال العدائية من قبل طرف ثالث.

وحسب المصادر الإسرائيلية فإن البحرين طلبت الإسراع بتوقيع اتفاقية مؤقتة على شكل "إعلان مشترك"، وليس معاهدة سلام كاملة الأركان، والبدء التدريجي بتطبيق الإتفاقيات، بسبب النقد الداخلي في المملكة للإتفاق. وكان الإتفاق الموقع في البيت الأبيض يتضمن إعلان عام حول العلاقات، والآن الأمر بحاجة لتوقيع اتفاقيات منفصلة ومفصلة عن كل شيء على حدا.

heightقد يهمك ايضا