اغلاق
اغلاق
 

الحكومة الإسرائيلية تصوت على إقامة مستوطنة جديدة في النقب

WAZCAM, تم النشر 2020/11/08 11:56

تصوت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد على اقتراح إقامة مستوطنة جديدة في النقب بمبادرة من مكتب رئيس الحكومة، لاستيعاب حوالي 500 عائلة، وتخصيص مليون شيكل لاقامة طواقم عمل مهنية لاستيفاء التحضيرات المتعلقة بإقامة المستوطنة الجديدة، مقابل هيئات ومؤسسات التخطيط والدوائر الحكومية المختلفة. وسيتم إقامة المستوطنة الجديدة ضمن المجلس الإقليمي "سدوت نيغفّ" في شمال غرب النقب، غربي مدينة راهط، والمتاخم لنتيفوت، قريبًا من كيبوتس ساعد المواجه لحدود قطاع غزة. وستحمل المستوطنة الجديدة اسم "حنون".

وستصوت الحكومة على تخصيص الميزانيات المطلوبة لاستكمال عمليات التخطيط، وتطوير البنى التحتية وانشاء المرافق العامة والتي ستصل الى عشرات ملايين الشواقل. ورغم الصعوبات المادية التي يواجهها السكان في الجنوب الا ان الحكومة مستمرة بدفع عجلة الاستيطان للسيطرة على المزيد من الأراضي في النقب. ورغم انتشار المستوطنات الصغيرة في العديد من مناطق النقب، الا ان الحكومة تهدف الى زيادة السيطرة على الأراضي المفتوحة بحجة منع المواطنين العرب من الاستيلاء عليها، رغم استمرار تنكرها لحقوقهم الأساسية وملكيتهم التاريخية لمئات اللاف من الدونمات في كافة ارجاء النقب.

ويعارض العديد من المهنيين والمخططين سياسة نشر المستوطنات في النقب التاي تضر بالمصالح البيئية  والمناظر والمقدرات الطبيعية في المساحات المفتوحة القليلة المتبقية في البلاد.

heightقد يهمك ايضا