اغلاق
اغلاق
 

الناصرة: المسموح والممنوع بعد فرض الاغلاق على المدينة

WAZCAM, تم النشر 2020/11/20 17:41

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 

 الجهود الوطنية لمنع انتشار وباء الكورونا  في اسرائيل

 

 منذ يوم غد (21/11) الساعة 08:00 وحتى يوم الخميس (26/11) الساعة 08:00 تم تحديد الإعلان عن الناصرة كمنطقة مقيدة- تم تقييد حركة دخول وخروج المواطنين لمنع انتشار الوباء

 

 

*مدينة الناصرة ستكون مغلقة امام 

السياح والمتنزهين والدخول اليها سيسمح فقط في الحالات الاستثنائية وفق انظمة الطوارئ*

 

 من أجل فرض التقييدات على حركة المرور، ستقيم الشرطة حواجز على مشارف المدينة حيث سيعمل افراد الشرطة،  على منع حركة المرور غير الضرورية.

 

 بالإضافة إلى ذلك، سيعمل افراد الشرطة داخل المدينة لمساعدة السكان وتطبيق الإرشادات لضمان صحة اهالي المدينة ومنع انتشار الفيروس.

 

 

 وفقًا لانظمة الطوارئ (فيروس كورونا الجديد / منطقة مقيدة) 2020 التي فرضتها لحكومة-

 

 مسموح لاهالي المدينة الخروج منها فقط في الحالات الاتية:

 

 ▪️تلقي علاج طبي لا يمكن الحصول عليه داخل المدينة.

▪️إجراء قانوني ضروري خارج المنطقة المقيدة.

 ▪️جنازة قريب من الدرجة الأولى.

 ▪️ نقل قاصر يعيش مع والدين منفصلين.

 ▪️ افراد الشرطة أو الطواقم  الطبية أو افراد سلطة السجون أو سلطة الإطفاء والانقاذ أو جنود جيش الدفاع من سكان المدينة أثناء قيامهم بواجباتهم.

▪️بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الخروج لحاجة حيوية أخرى، مثل عمل حيوي بعد الحصول على موافقة من سلطة الطوارئ الوطنية راحيل، بواسطة الرقم 104 الذي يعمل باللغتين العبرية والعربية

 

ممكن الدخول الى المدينة فقط في الحالات الاتية:

 

▪️سكان المدينة الذين يعيشون فيها بشكل دائم.

 ▪️الدخول بغرض توفير المنتوجات والخدمات الأساسية، بما في ذلك خدمات الكهرباء والماء والاتصالات والنفايات.

▪️ نقل قاصر لوالدين منفصلين.

▪️اصحاب وظائف خاصة للقيام بمهامهم (افراد شرطة إسرائيل، نجمة داود الحمراء، سلطة الاطفاء والانقاذ وجيش الدفاع) ، الطواقم الطبية والعاملين في المجال الطبي، الأخصائيين الاجتماعيين، العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية، الصحفيين الحاصلين على شهادة من مكتب الصحافة أو نقابة الصحفيين.

▪️بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدخول لحاجة حيوية أخرى، مثل العمل الحيوي بعد الحصول على موافقة من سلطة الطوارئ الوطنية راحيل على الرقم 104 باللغتين العربية والعبرية. 

 

 داخل المنطقة المقيدة:

 

 ▪️ من الممكن الحصول على خدمات التوصيل take away- سيتم التسليم/ وضع التوصيلة في مدخل المنزل.

 

 ▪️المشاركة في جنازة أو حفل زفاف لقريب من الدرجة الأولى باشترك 20شخص في مكان مفتوخدح و10اشخاص في مكان مغلق

 

 افراد شرطة إسرائيل يعملون في القرية لمساعدة السكان على تطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة بهدف ضمان صحة المواطنين. 

الشرطة تناشد جميع سكان المدينة  بإستخدام الكمامات الطبية والامتناع عن المصافحة وعدم الابتعاد عن المنازل لمسافة اكثر من1000متر، الا في حالات شراء المواد الغذائية او الادوية، الامتناع عن التجمهر واستخدام الكمامة الأماكن العامة

 

 لتلقي معلومات إضافية يمكنكم الاتصال على المركز الوطني للمعلومات في شرطة اسرائيل على الرقم  110.

 

فقط معًا يمكننا ان نتغلب على الوباء

 

-------

تقييدات على الحركة

يُحظر الخروج من البيت الى الحيز العام, ما عدا الحالات التالية:

الخروج لاستنشاق الهواء لمدة قصيرة ولمسافة لا تتعدى الكيلومتر ولكن ليس الى مكان للسكن غير مكان سكنه. الذهاب والعودة الى مكان العمل في حدود المنطقة المقيدة بدون استقبال جمهور, ما عدا الاستثناءات. الذهاب الى نشاط في إطار تربوي مسموح أن يتم تشغيله. التزود بالمنتجات والخدمات الضرورية (بما في ذلك الأدوية, المواد الغذائية, البصريات, منتجات النظافة والمنتجات الصحية, صيانة البيت ووسائل الاتصالات). العلاج الطبي, العلاج النفسي, الخروج الى أطر الرفاه والعلاج الاجتماعي الضروري. تقديم المساعدة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات أو المتواجدين في ضائقة. العلاج الضروري للحيوانات. الخروج للتظاهر. الذهاب الى الكنيست, الى إجراءات قضائية او للتبرع بالدم. التوجه الى المغطس. الصلاة. المشاركة في حفل زفاف, طهور أو جنازة. ممارسة الرياضة من قبل فرد أو أشخاص يسكنون معًا, بدون تقييد المسافة, وبشرط أن يكون الخروج لأداء الرياضة من مكان السكن وليس بواسطة مركبة. خروج أشخاص يعانون من إعاقات, الذين بسبب إعاقتهم يتطلب خروجهم الى الحيز العام حتى لمسافة تزيد عن كيلومتر عن مكان سكنهم, برفقة مرافق واحد. زيارة من يسكنون في أطر الرفاه, الذين يعانون من إعاقات, لأقاربهم من الدرجة الأولى, وزيارة الأقارب الى الأطر. الانتقال من الشقة والانتقال من مكان سكن دائم الى آخر (من مؤسسة تربوية او علاجية, الى مكان للحجر الصحي). نقل قاصرين بين الأهل الذين لا يسكنون معًا أو نقل القاصرين الذين يتوجب على أهلهم الخروج لقضاء أمر ضروري وليس هنالك في مكان السكن شخص بالغ يمكن إبقاءهم تحت رعايته.

 

الدخول والخروج من المناطق المقيدة

في كل ساعات اليوم, سيتم حظر الدخول الى المنطقة المقيدة, ما عدا:

هيئات الإنقاد (نجمة داوو الحمراء, الإطفاء والإنقاذ) شرطة إسرائيل, جيش الدفاع الإسرائيلي في إطار أداء عملهم. أشخاص يسكنون بشكل دائم في المنطقة المقيدة. أفراد الطواقم الطبية في إطار عملهم. العاملين الإجتماعيين وعاملي قسم الرفاه في قسم الخدمات الإجتماعية الذين تم تعريفهم على أنهم ضروريين او بعد حصولهم على تصريح من وزارة العمل والرفاه. الصحفيين والعاملين في مجال وسائل الاتصال. مزودي المنتجات والخدمات الضرورية, يشمل خدمات الكهرباء, المياه, الاتصالات والنفايات. نقل القاصرين بين أهل لا يسكنون معُا. توجه الطلاب لممارسة نشاط تربوي في مجال التربية الخاصة, وللأولاد وأبناء الشبيبة المعرضين للخطر.

في كل ساعات اليوم, سيتم حظر الخروج من المنطقة المقيدة, ما عدا:

الحصول على علاج طبي ضروري لا يمكن الحصول عليه في نطاق المنطقة المقيدة. إجراء قضائي يستوجب الحضور. أفراد الشرطة, الجنود أو أفراد الطواقم الطبية في إطار عملهم. المشاركة في جنازة أحد أفراد العائلة المقربين فقط (الأهل, الأجداد, الأزواج, أهل الأزواج, الأخوة والأخوات أو أبنائهم أو الأعمام والأخوال). نقل قاصرين بين أهل لا يعيشون معًا. توجه الطلاب لممارسة نشاط تربوي في مجال التربية الخاصة, والأولاد وأبناء الشبيبة المعرضين للخطر. النشاط التجاري, أماكن الترفيه وقضاء الوقت

التقييدات المفروضة على النشاط التجاري, الترفيه وقضاء الوقت السارية في جميع أنحاء البلاد , سارية كذلك في المناطق المقيدة, وبالإضافة لها:

لن يتم تفعيل المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية. لن يتم السماح للمطاعم بتشغيل خدمات "تيك أواي". وسائل المواصلات وسائل المواصلات سوف تعمل بمنظومة مقلصة.

heightقد يهمك ايضا