اغلاق
اغلاق

أردوغان يعلن عن فرض حظر تجول ليلي طيلة أيام الأسبوع في كافة تر كيا

WAZCAM, تم النشر 2020/11/30 19:33

أعلن مجلس الوزراء التركي مساء الاثنين عن سلسلة قرارات جديدة في ضوء الزيادة الملحوظة بأعداد وفيات وإصابات فيروس كورونا في كافة محافظات البلاد.

وجاء الإعلان عن تلك القرارات على لسان الرئيس رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الإثنين عقب انتهاء اجتماع حاسم للحكومة برئاسته في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأفاد أردوغان،، أنه اعتبارا من التاسعة مساء وحتى الخامسة صباحاً من كل يوم، سيكون هناك حظر تجول وذلك في جميع الولايات التركية.

وأضاف أن هذا القرار سيسري ابتداء من يوم الثلاثاء.

وأضاف أن الفئات فوق 65 وأقل من 20 عاماً لن يتمكنوا من ركوب وسائل المواصلات العامة.

وأشار إلى أنه تُستثنى الأنشطة التجارية مثل الأسواق ومحلات البقالة والجزارين وبائعي الخضار والأماكن التي تقدم خدمات التوصيل إلى المنازل من قيود عطلة نهاية الأسبوع في أوقات محددة.

 

كما ستؤدى صلاة الجنازة بحد أقصى 30 شخصًا بمن فيهم أقاربهم، ولن يتجاوز عدد المشاركين في الأفراح هذا الرقم أيضا.

 

وأضاف أن الفئات فوق 65 وأقل من 20 عاماً لن يتمكنوا من ركوب وسائل المواصلات العامة.

 

وشدد على وجوب أن يقوم كل المواطنين بالتزام الكمامة واتباع قواعد النظافة والتباعد الجسدي، مضيفا أيضا أنه "يجب أن نكون في حالة نفير عام في جميع الولايات التركية"، ناصحا المواطنين بالابتعاد عن شرب التدخين والنرجيلة.

 

وقال إن تركيا ستنجح في الخروج من هذا الامتحان الصعب بأقل الخسائر، منوها إلى أن الدراسات على قدم وساق من أجل ايجاد لقاح وطني لفيروس كورونا.

 

وتابع أن بلاده قامت بعقد اتفاقية على 50 مليون لقاح وسيكون اللقاح مجانياً لجميع المواطنين في تركيا والأولوية للكوادر الصحية وكبار السن.

 

ويوم الجمعة، قال الرئيس أردوغان إن الزيادة في عدد حالات الوفيات والإصابة بفيروس كورونا "هي الصورة الأهم التي نحزن عليها"، مشيراً إلى أن المواطنين لايزالون غير حذرين بالتقيد بإجراءات الوقاية

 

وشدد في هذا السياق على أن الأقنعة والمسافة الاجتماعية على وجه الخصوص "تعد مهمة جدًا بالنسبة لنا".

 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها اتخذت إجراءات قانونية وإدارية بحق 12671 شخصًا لخرقهم حظر التجول الجزئي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

 

ونفذت الحكومة حظرًا جزئيًا للتجول في عطلة نهاية الأسبوع خلال آخر عطلتي نهاية الأسبوع الماضيين، وسط زيادة غير مسبوقة في حالات الوفيات والإصابة بفيروس كورونا.

heightقد يهمك ايضا