اغلاق
اغلاق
 

تفاصيل صفقة بيتار القدس والعائلة المالكة الإماراتية

WAZCAM, تم النشر 2020/12/08 11:21

50 مليون يورو لموشيه حوغيغ، و75 مليون يورو رعايات خلال 10 سنوات

بعد أن تراجع موشيه حوغيغ صاحب الامتيار في فرقي بيتار القدس، وأصر الشيخ حمد بن خليفة على تسجيل50% من اسهم الفريق لصالحه، اتضحت تفاصيل الاتفاق الجديد: تحويل 50 مليون يورو إلى النادي، ورعايات بمبلغ إضافي قدره 75 مليون يورو خلال 10 سنوات. ولن يتم تغيير رمز الفريق "الشمعدان" بأي شكل من الاشكال.

وفقًا للعقد: يلتزم الشيخ بن خليفة بنقل 75 مليون يورو، أي 300 مليون شيكل، كالتالي: يحصل موشيه حوغيغ على 28 مليون يورو بشكل فوري لجيبه الخاص، (حوغيغ اشترى بيتار القدس مقابل 26 مليون شيكل)، وسيتم تحويل باقي المبلغ من قبل الشيخ حمد بن خليفة في غضون فترة تصل إلى عشر سنوات، وفقًا للقواعد المالية النظيفة وبشكل شفاف امام اتحادات كرة القدم المحلية والعالمية.

والى ان يصل مبلغ الاستثمار الذي يدفعه الشيخ حمد الى 50 مليون يورو، لن يتم الزام موشيه حوغيغ باستثمار او دفع أي مبالغ إضافية من مصروفات الفريق. وسيبقى في السنوات القادمة شريكًا كاملاً في النادي دون الحاجة إلى الاستثمار او دفع أي مبلغ. ومن بين الرعاة الكبار يجري الحديث عن شركة طيران الاتحاد وغيرها من الرعاة الذين سيكونون الأكثر نفوذاً في النادي.

وسيتم تشكيل مجلس إدارة مكون من ستة شخصيات: حوغيغ وايلي أوحانا، جنبًا إلى جنب مع الشيخ حمد بن خليفة ونجله محمد والرئيس التنفيذيالذي يعينه الشخ حمد، واضافة امرأة لمجلس الإدارة لتكون الرقم السادس لهيئة اتخاذ القرارات العليا للفريق. ولتجاوز النزاعات او الخلافات الت يقد تطرأمستقبلاً، سيتم تعيين محكم متفق عليه لحلها.

heightقد يهمك ايضا