اغلاق
اغلاق
 

اتحاد كرة القدم يرفض تحويل 50% من اسهم بيتار القدس لـِ بن خليفة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/17 10:35

الضمانات التي قدمها بن خليفة غير كافية وهي عقارات مؤجرة في لبنان

رفضت لجنة نقل حقوق الملكية في الاتحاد العام لكرة القدم الإسرائيلي طلب فريق بيتار القدس بنقل 50% من اسهم الفريق لصالح الشيخ حمد بن خليفة من دولة الامارات، وذلك بسبب نقص المعلومات والضمانات المقدمة للاتحاد. وقالت اللجنة لا يجوز استخدام العقارات التي قدمها بن خليفة كضمان، لأن قيمة الإيجار فيها صفر مقارنة بالاستثمار في فريق بيتار القدس. وطلبت اللجنة من بن خليفة تقديم إيضاحات بشأن العقارات التي اعلن انها بملكيته في دولة لبنان، كذلك طلبت اللجنة توضيحات بشأن سندات غير قابلة للصرف او التسويق في فنزويلا، قدمت كضمانات للاتفاق الموقع بين موشيه حوغيغ وبن خليفة.

وأجرت اللجنة تحقيقاً بشأن الممتلكات التي قدمت كضمانات للعقد الموقع بين الطرفين واعلن انها بحوزة الشيخ بن خليفة، الا انه تبّين انه لا يمكن نقلها، وان هذه العقارات مؤجرة في لبنان، وليست بملكية كاملة لبن خليفة، أي انه لا يمكن التصرف بها، واعتبارها كضمان عن المبالغ المالية الواردة في الاتفاق. كذلك تشترط اللجنة تقديم ملف شامل عن بن خليفة يشمل شهادة بالنزاهة، وعدم وجود ملفات جنائية ضده.

وقد يؤدي رفض الاتفاق الى تعطيل الأمور الإدارية في بيتار بسبب عدم ضخ الأموال من بن خليفة كما تم الاتفاق عليه. وتضم اللجنة قاض ٍ متقاعد وومدير عام الاتحاد ورئيس لجنة الرقابة المالية وشخصية من مجال الاعمال والتجارة، وشخصية اجتماعية تربوية.

heightقد يهمك ايضا