اغلاق
اغلاق

الحكومة الإسرائيلية بصدد المصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع البحرين قريبًا

WAZCAM, تم النشر 2021/07/28 13:00

الحكومة الإسرائيلية بصدد المصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع البحرين قريبًا

من المفترض ان تدخل اتفاقية التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين إسرائيل والبحرين حير التنفيذ رسميًا، بعد ان وقع عليه مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة قبل عدة أشهر، ومن المفترض ان تصادق الحكومة ايضًا على الاتفاق بعد مراجعة تفاصيله من قبل الوزارات المختلفة، حيث تم عرضه على الوزراء للتصويت عليه قريبًا.

وتتناول الاتفاقية بين الدولتين تطوير العلاقات الاقتصادية وتشجيع حركة السلع والخدمات، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في المعارض التجارية، وتبادل الخبراء في مختلف المجالات. كما ينص الاتفاق على تبادل المعرفة، وتبادل الوفود الفنية والاقتصادية، وعقد الندوات التجارية والمهنية، والتعاون في مجال البحث والتطوير وتشجيع تعاون بين شركات القطاع الخاص. 

وتعتبر البحرين بوابة هامة في دائرة التجارة الخليجية، وتعزيز التعاون في مجال المياه والاتصالات وامن المعلومات - السايبر، ومجالات المعدات الصحية والطبية، والتكنولوجيا الزراعية. يُظهر التحليل أيضًا أن مجال الخدمات المالية الذي تم تطويره في البحرين قد يكون بوابة ملائمة للشركات الإسرائيلية المهتمة بالترويج لأعمالها في منطقة الخليج العربي. 

وتقدر وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية حجم التجارة بين الدولتين بمئات ملايين الدولارات خلال السنوات المقبلة. وزيادة الصادرات الإسرائيلية إلى السوق البحريني، وجذب الاستثمارات من البحرين إلى إسرائيل، وتعزيز التعاون الاقتصادي.

heightقد يهمك ايضا