اغلاق
اغلاق
 

تصريحات أيمن عودة تثير عاصفة من الردود في الحلبة السياسية ومن شخصيات اجتماعية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/11 12:38

مكان- قال رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان إن رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة يعيش في جمهورية أخرى افتراضية. جاء هذا الموقف تعقيبًا على طلب أيمن عودة من الشبان العرب المنخرطين في صفوف قوات الأمن القاء السلاح لأنه من العار أن يخدم هؤلاء في صفوفها. واوضح ابو صهيبان في سياق حديث مع اذاعة (كان) انه ينبغي لعودة ان يثوب الى رشده ويدعم الحكومة الحالية ويساعد المجتمع العربي النازف مؤكدًا انه ما من سبيل آخر.

 

بارليف: أقوال عودة مستفزة وخطيرة

وبدوره رأى وزير الامن الداخلي عومير بار ليف ان اقوال عودة مستفزة وخطيرة وعديمة المسؤولية. وأشار الى ان الشرطي العربي أمير خوري الذي قتل في بني براك هو بطل اسرائيلي ورمز للتعايش والاندماج. ومن جهتها رأت وزيرة الداخلية اييليت شاكيد ان عودة يحرض ضد دولة اسرائيل ومؤسستها منوهة بانه لا يمكن ابرام اتفاقيات معه. وكتبت شاكيد في تويتر ان مكانه خارج الكنيست.

 

الشرطة تدرس إمكانية فتح ملف جنائي ضد عودة

وجهت الشرطة الى النيابة العامة بطلب فحص إمكانية ان تكون تصريحات ادلى بها رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة تنطوي على تحريض ضد افرادها مما يبرر فتح ملف تحقيق جنائي معه.

وقد دعا عودة الشبان العرب المنخرطين في صفوف قوات الامن الى القاء السلاح وترك الخدمة. وفي شريط فيديو نشره من باب العامود - شرقي اورشليم القدس قال عودة إن سكانا عرب اشتكوا له من قيام هؤلاء الشبان بالاعتداء عليهم والاساءة اليهم. ورأى انه من العار ان يقبل اي شاب عربي الانخراط في قوات الامن التي وصفها بقوات الاحتلال. ويشار الى ان هناك عددًا من الشبان العرب يتطوعون للخدمة في قوات الامن وينخرطون في صفوف الشرطة وان بعضهم قد ضحى بحياته مؤخرًا في مواجهات مع ارهابيين دفاعا عن مواطني الدولة.

heightقد يهمك ايضا