اغلاق
اغلاق
 

استقالة مستشارة رئيس الحكومة وترسيخ الخط اليميني المتطرف لحزب يمينا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/13 16:58

أعلنت المستشارة السياسية لرئيس الحكومة الاسرائيلية شيمريت مائير، اليوم الجمعة الاستقالة من منصبها، بعد مواجهة مستمرة بينها وبين عدد من موظفي مكتب ومعاوني رئيس الحكومة. وأصبحت مائير أقرب شخصية مهنية لنفتالي بينيت من بين مساعديه ومستشاريه، لكنها كانت في مواجهة مستمرة مع الخط السياسي الذي حاولت فرضه الوزيرة اييلت شاكيد.

وإلى جانب إدارة النشاط السياسي في مكتب رئيس الحكومة، كانت مائير شريكة في محاولات بينيت تغيير صورته ليكون شخصية رسمية موحدة، والا يكون محسوبًا على الجهات اليمينية فقط، ووتسويقه بهيئة رئيس الحكومة الموحد لكافة الاطياف السياسية.

لكن استقالة عضو الكنيست عيديت سيلمان من منصب رئيسة الائتلاف الحكومي، وانتقاد بينيت على الخط الوسطي الذي حاول ابرازه، من قبل أعضاء حزبه، اظهرا مدى ضعفه في مواجهتهم، وفرض اجندته التي اتسمت مائير بانها تقودها، او تفرض على بينيت الحفاظ عليها، على حساب الاجندة اليمينية التي عاد أعضاء حزبه لفرضها بشكل حاسم.

وتعتبر استقالة شيمريت مائير عودة للسياسية اليمينية الواضحة بامتياز لرئيس الحكومة بينيت، وانصرًا لارادة اييلت شاكيد واورباخ، نحو ترسيخ الخط المتطرف ليمينا، وعدم اظهار النوايا الوسطية التي حاول بينيت الظهور بها.

وأعلنت مائير أنها ستنهي عملها في نهاية الشهر الجاري.

heightقد يهمك ايضا