اغلاق
اغلاق
 

غانتس يعلن عن 3 مرشحين لخلافة كوخافي في رئاسة اركان الجيش الاسرائيلي

WAZCAM, تم النشر 2022/06/14 10:13

أعلن وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس أنه سيبدأ في الأيام المقبلة باجراءات تعيين رئيس الأركان القادم للجيش الإسرائيلي خلفًا لرئيس الأركان الحالي أفيف كوخافي، ليستبق احتمالات تفكك الحكومة، وتأجيل تعيين قائد جديد للجيش الإسرائيلي، بعد أربع سنوات من رئاسة كوخافي.

واعلن غانتس ليلة امس الاثنين عن ثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الأركان القادم وهم: نائب رئيس الأركان الحالي هرتسل هليفي نائب رئيس الأركان الحالي، وإيال زامير ويوئيل ستريك.

ويعتبر هليفي الأوفر حظًا في تسم قيادة الجيش، بعد تعيينه الصيف الماضي نائبًا لرئيس الأركان، وكان قد اشغل قبل ذلك عددًا من المناصب الهامة في الجيش الإسرائيلي. وشغل هليفي منصب قائد وحدة النخبة سييرت متكال، وقائدًا للمنطقة الجنوبية، ورئيس الاستخبارات العسكرية، وقبل ذلك قائدًا لوحدة العمليات في الاستخبارات العسكرية، بعد ان تدرج في المهام العسكرية في عدد من المناصب.

وقالت مصادر مقربة من غانتس انه سيجتمع بالمرشحين الثلاثة في الأسابيع المقبلة، للتأكد من استعدادهم للترشح لمنصب قائد الاركان، والاستماع لآرائهم حول تطوير الجيش الإسرائيلي في السنوات المقبلة. وبعد إتمام هذه الخطوة سيقوم غانتس بعرض الترشيحات النهائية على الحكومة، لمناقشتها في المجلس الوزاري المصغر.

ومن المفترض ان ينهي رئيس الاركان الثالث والعشرين افيف كوخافي قيادته للجيش الإسرائيلي في مطلع العام القادم 2023.

heightقد يهمك ايضا