اغلاق
اغلاق
 

مواطنون متطوعين وحرس حدود لمواجهة شبان عرب الداخل! هذا ما ينتظرنا في التوترات الأمنية القادمة

WAZCAM, تم النشر 2022/06/22 15:52

في خطوة لتسجيل احدى إنجازاته الشخصية الأخيرة أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينت عن انشاء ذراع أمني جديد، يعتمد على المتطوعين وجنود الاحتياط في وحدات حرس الحدود، وتخصيص ميزانية سنوية تبدأ بـ 40 مليون شيكل، تحت غطاء تأمين الأمن والنظام العام في مختلف ارجاء البلاد. لكن الهدف الحقيقي من وراء إقامة هذه المنظومة الأمنية هو تعزيز وجود قوات حرس الحدود بهيئة جديدة في المدن المختلطة اولاً، وفي البلدات العربية بشكل خاص، بحسب ما قاله بينت عند الإعلان رسميًا عن إقامة هذا الجسم الأمني الجديد بالأمس.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت إن الحرس الوطني الإسرائيلي ينطلق طريقه وهذا بالنسبة لي اغلاق دائرة. لقد توليت منصبي عندما قامت إسرائيل بلعق جراح "عملية حارس الجدار – شومر حموت"، ورأينا أعمال شغب شديدة في اللد وعكا وفي ارجاء البلاد، والجميع فهم ما يجب فعله. الجميع ادرك، اننا نتحدث عن ايران وحزب الله لكن المشكلة تبدأ في الداخل.

 "המשמר הלאומי הישראלי יוצא לדרך ובשבילי זו סגירת מעגל. נכנסתי לתפקיד כשישראל ליקקה את פצעי "שומר חומות", ראינו מהומות קשות בלוד, בעכו וברחבי הארץ ולכולם נפל האסימון. כולם הבינו, שבעוד אנחנו מדברים על איראן וחיזבאללה - הבעיה מתחילה בבית".

 

الحرس الوطني الإسرائيلي.. قوات خاصة لمكافحة الاخلال بالنظام والأمن العام عند العرب!

وسيتألف الحرس الوطني من ثلاثة أنواع من القوات: القوة النظامية في حرس الحدود، التي تم تعزيزها خلال هذا العام بمئات الافراد. وسيتم اضافة قواتها الاحتياطية التي أعيد تشكيلها بنحو 26 وحدة قتالية سيتم تجهيزها بوسائل متقدمة. وتتألف الوحدة من 8000 متطوع، وسيتم تعزيزها بـ 1500 متطوع آخر.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء وحدة جديدة خاصة للمتطوعين تسمى كتائب حود، وستتألف من 1000 مقاتل احتياطي بحلول نهاية العام الحالي 2022، على أن تتم مضاعفتها إلى 2000 مقاتل في عام 2023. وسيتم تدريب مقاتلي هذه الوحدات على التعامل مع الاضطرابات والاخلال بالنظام في حالات الطوارئ، على حد تعبير السلطات الأمنية.

كما سيحتفظ افراد هذه الوحدات والقوات بالمعدات في منزلها وستكون متاحة للانطلاق والتدخل الفوري. بالإضافة إلى تعزيز محطات الشرطة بقوات من الحرس الوطني بحوالي 3,500 متطوع إضافي.

وشارك في حفل الإعلان عن هذه الوحدة الأمنية وزير الأمن الداخلي عومر بارليف، والقائد االعام للشرطة يعقوب شبتاي، امس الثلاثاء.

 

وكتب بينت على صفحته في تويتر أمس الثلاثاء 21.6.2022:

Naftali Bennett בנט - @naftalibennett

Tweeted

המהלך הגדול האחרון שלי כראש הממשלה הוא הקמת המשמר הלאומי הישראלי - כוח סדיר, מילואים ומתנדבים של מג״ב, לחיזוק דרמטי של ביטחון הפנים בישראל.

היום זה קם ונהיה.

אישרנו ותקצבנו ב-40 מיליון ש״ח.

פרעות ״שומר החומות״ לימדו את כולנו שיש לנו אתגר פנים קשה שחייבים לטפל בו בדחיפות.

אנחנו בונים כוח מיומן ומאומן, שיפעל במספר זירות בו זמנית, ויתמודד עם הפרות סדר ותרחישי חירום.

היום השקנו את הכוח החשוב הזה, מהלך שיחזק את הביטחון בערי ישראל.

אין כמו מג"ב - תודה לכם! ??

 

heightقد يهمك ايضا