اغلاق
اغلاق
 

بينت يضغط على وزرائه انهاء الملفات العالقة قبل حل الكنيست

WAZCAM, تم النشر 2022/06/26 14:05

الاجتماع الأخير لبينت كرئيس للحكومة

عقدت الحكومة الإسرائيلية اليوم الاحد اجتماعها الأسبوعي، الذي قد يكون الاجتماع الأخير لرئيس الوزراء نفتالي بينتكرئيس للحكومة. وشكر بينيت وزراء الحكومة وقال لهم في مستهل الجلسة، لقد رأيت كل واحد منكم يعمل، في مكتبه، باحتراف وتفاني من اجل جميع المواطنين. ولم أسمع أبدًا أي شخص هنا يهتم بمجموعة معينة أو بحزبه، انما من اجل كل مواطني اسرائيل.

وطلب بينت من وراء الحكومة انهاء الملفات العالقة على طاولاتهم، وتسريع كل شيء ممكن قبل حل الكنيست. وقال، للأسف، ستذهب إسرائيل إلى صناديق الاقتراع التي لن تكون خلالها إجراءات حكومية معينة ممكنة، لكن مسؤوليتنا تجاه مواطني إسرائيل مستمرة خلال فترة الانتخابات.

ويستعد وزير الخارجية يائير لبيد لتولي منصب رئاسة الحكومة خلفًا لبينت، لكن سير الأمور الإجرائية والتي تبدأ بحل الحكومة بقرار من الكنيست، لم يتم حسمه بشكل نهائي وواضح، بسبب المنافسة بين المعارضة والائتلاف على العديد من النقاط.

بكن مكتب يائير لبيد يستعد لاجراء مراسيم استبدال رئيس الحكومة يوم الثلاثاء أو الأربعاء، حيث ان دخول استقالة بينت أو حل الكنيست تدخل حيز التنفيذ بعد 24 ساعة من إقرارها رسميًا.

ومن المحتمل ان يتم تمرير قانون حل الكنيست في القراءتين الثانية والثالثة كما يوم غد الاثنين.

ومن المفترض ان يقوم بينت بتسليم لبيد كافة المسؤوليات القانونية، ويقدم له شرحًا عن كافة الأمور والقضايا والملفات التي تتم متابعتها في جميع القضايا السياسية وخاصة الأمنية الحساسة.

ويحاول رئيس لجنة الدستور جلعاد كريف، تقديم اقتراح قانون بديل لحل الكنيست باسم لجنة القانون والدستور، لسحب صلاحية مناقشة ومتابعة إقرار قانون حل الكنيست في لجنته، بسبب الإشكاليات القائمة مع عضو الكنيست نير اورباخ.

 

heightقد يهمك ايضا