اغلاق
اغلاق
 

نتنياهو يرفض دعوة لبيد للقدوم الى مكتبه للاستماع الى اخر المستجدات الأمنية

WAZCAM, تم النشر 2022/07/01 19:13

رفض رئيس المعارضة بيبي نتنياهو دعوة رئيس الحكومة الجديد يائير لبيد للقدوم الى مكتبه للاستماع الى اخر المستجدات الأمنية. وتحدث نتنياهو بعد ظهر اليوم الجمعة مع رئيس لبيد وهنأه على توليه منصبه. وقال مكتب نتنياهو، إن نتنياهو اتصل بلبيد وقال له: أتمنى لكم ولنا جميعاً أن تكون الأشهر الأربعة المقبلة فترة هدوء أمني.

وبحسب إعلان لبيد عن المكالمة الهاتفية، هنأه نتنياهو في المحادثة بمناسبة توليه منصبه ودعا لبيد نتنياهو للحضور كالمعتاد لإحاطة أمنية في مكتبه مع السكرتير العسكري. لكن بيانا صادر عن نتنياهو ذكر أنه اقترح أن يتم استعراض اخر المستجدات الأمنية ​​من خلال السكرتير العسكري لرئيس الحكومة.

يشار إلى أن نتنياهو لم يلتق بمحادثات الاحاطة الأمنية ​​مع نفتالي بينيت خلال العام الماضي، خلال فترة توليه منصب رئيس الحكومة.

وقال لابيد لنتنياهو إنه مثلما جاء إلى نتنياهو للاستماع الى المستجدات الأمنية عندما كان رئيسًا سابقًا للمعارضة، فإنه الآن يستدعي نتنياهو من أجل جلسة إحاطة أمنية مع سكرتيره العسكري آفي جيل.

وتجدر الإشارة إلى أنه بموجب القانون الاسرائيلي، يتعين على رئيس الوزراء دعوة رئيس المعارضة مرة كل شهر على الأقل لاعلامه بالتحديثات الأمنية.

heightقد يهمك ايضا