اغلاق
اغلاق
 

بينيت يستخدم الفيتو لمنع تعيين يوسي بيلين رئيسًا لسلطة الطبيعة والحدائق

WAZCAM, تم النشر 2022/07/08 17:37

اعلن نائب رئيس الحكومة بالوكالة نفتالي بينيت اليوم الجمعة، ان الحكومة لن تناقش بعد غد الاحد طلب وزيرة البيئة تمار زاندبرغ تعيين الوزير السابق يوسي بيلين رئيسًا لسلطة الطبيعة والحدائق، بعد ان صادقت لجنة التعيينات الحكومية على ترشيح بيلين لهذا المنصب، واستيفائه جميع الشروط المطلوبة.

وأثار نواب اليمين الأمر معترضين على تعيين بيلين، لوقف الوزيرة زاندبرغ عن الاستمرار بالإجراءات القانونية لاتمام الموافقة على تعيين رئيس ميرتس السابق يوسي بيلين رئيسا لسلطة الطبيعة يوم الأحد. وتأجلت الموافقة على التعيينات في الحكومة بسبب التطورات السياسية في اعقاب حل الحكومة، وكان من المقرر طرح الاقتراح في اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأحد القريب.

وكانت رئيسة حزب يمينا أييليت شاكيد ووزير الاتصالات يوعاز هاندل قد أعلنا أنهما سيعارضان التعيين، وطالبت شاكيد بينيت باستخدام حق النقض وإلغاء التعيين أو تأجيل البت فيه، حتى تتلقى الحكومة التزامًا صريحًا من بيلين بعدم المس بمواقع تتبع لسلطة الطبيعة والحدائق في القدس والضفة الغربية.

واشتدت الضغوطات من قبل اطراف اليمين، بعد النشر عن نية المصادقة على تعيين بيلين المرتقب، ليعلن بينيت في النهاية اعتراضه الحازم واستخدامه لحقه بالفيتو كما ينص اتفاق تشكل الحكومة.

heightقد يهمك ايضا