اغلاق
اغلاق
 

وزارة الطاقة: جديدة مكر وكفرقاسم ينضمان لمشروع الطاقة المتجددة في المباني العامة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:07

المشروع المشترك هو خطوة أخرى ضمن خطوات الوزارة لتحقيق الأهداف التي التزمت بها إسرائيل كجزء من قرارات الحكومة لزيادة معدل إنتاج الطاقة المتجددة وتقليل استهلاك الطاقة، وتعزيز السلطات المحلية كلاعبين رئيسيين في الانتقال إلى الطاقة المستدامة.

السلطات المحلية الثماني المختارة هي: بات يام ، جديدة مقار ، طبريا ، كفر قاسم ، كرميئيل ، معاليه أدوميم ، نهاريا وعكا.

يهدف المشروع إلى بناء وتنفيذ أسلوب مبتكر لدمج الطاقة المتجددة في ممتلكات ومباني السلطات المحلية، وكجزء منه ستشارك السلطات في الدورات التدريبية والندوات التي تهدف إلى توفير المعرفة والأدوات في مجال إعادة ضبط الطاقة في إسرائيل وحول العالم، وسيرافقهم أيضًا مرشد محترف لمدة 10 أشهر حتى يكتبوا خطة عملية وتطبيقية، والتي تتضمن نموذج عمل لتنفيذ إعادة تعيين الطاقة في أصول السلطة. انعقد مساء أمس لقاء إطلاق المشروع في رمات هنديف، بمشاركة ممثلين عن كافة الجهات الفائزة، والمستشارين المحترفين الذين سيتم إلحاقهم بهم خلال المشروع ، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الطاقة ووزارة الطاقة، ومجلس المباني الخضراء. 

في العقدين الماضيين ، انضم المزيد والمزيد من السلطات المحلية في العالم معًا لاتخاذ المبادرات وقيادة العمليات بهدف الحد من تأثير المساحة المبنية على ظاهرة الاحتباس الحراري. تقود العديد من المدن في العالم وتعزز برامج طويلة الأجل تهدف إلى التخلص من الطاقة وانبعاثات الكربون في المباني التي تمتلكها. يمكن أيضًا رؤية أمثلة على ذلك في العديد من المنظمات الدولية.

سيسمح تعزيز إعادة ضبط الطاقة في السلطات المحلية ، كجزء من خطة عمل طويلة الأجل ، للسلطات بإدارة ومراقبة وتحسين استخدام المساحات المبنية الحالية والمخطط لها لصالح الكفاءة وإنتاج الطاقة المتجددة ، أثناء التوليد الدخل والمدخرات المالية للسلطة المحلية. سيحافظ البرنامج على بناء مبتكر وعالي الجودة مع الحفاظ على الجدوى والبيئة. 

في سلطة الطاقة الصفرية، يأتي كل استهلاك الطاقة من مصادر متجددة.

اوريئيل بابشيك، مدير قسم الطاقة المستدامة في وزارة الطاقة: "العديد من السلطات في العالم تروج لإجراءات إعادة ضبط الطاقة من أجل الحد من تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وكذلك من أجل الاستعداد لتغير المناخ. هذه الأيام تقود وزارة الطاقة تحركًا بروح مماثلة في إسرائيل ، وذلك كجزء من خطوة استراتيجية لتحويل السلطات المحلية إلى لاعبين رائدين في مجال الاستعداد لتغير المناخ والانتقال إلى الطاقة المستدامة. كجزء من عملنا المشترك مع المجلس الإسرائيلي للأبنية الخضراء، ستتلقى السلطات الفائزة المساعدة في إعداد خطط عمل لإعادة ضبط الطاقة، مع المنهجية التي تم تطويرها لتكون بمثابة أساس لصياغة خطط عمل مماثلة في السلطات الأخرى في إسرائيل. بحلول عام 2030 وتعزز بشكل كبير أهداف كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في إسرائيل ".

heightقد يهمك ايضا