اغلاق
اغلاق
 

الحجز المسبق - الاردن "يكافح" ظاهرة الازدحام على جسر الملك حسين

WAZCAM, تم النشر 2022/08/10 9:16

 أعلن الأردن اليوم ، اعتماده آلية الحجز المسبق لمستخدمي "جسر الملك الحسين" لتسهيل حركة المغادرين إلى الأراضي الفلسطينية ومنع الازدحامات اعتبارا من الأحد المقبل.

 

 

وقالت وزارة الداخلية الأردنية، في بيان، إن الحجز سيتم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالشركة التي تعمل على تقديم خدمة نقل المغادرين من "جسر الملك الحسين" أو من خلال مكاتبها "دون أن تتقاضى الشركة أي مبالغ إضافية" اعتبارا من يوم 14 أغسطس الجاري.

 

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي في إطار "استمرار جهود الدعم للأشقاء الفلسطينيين، وضمن إجراءات الوزارة، لتسهيل حركة المغادرة على جسر الملك الحسين باتجاه الاراضي الفلسطينية، بما يضمن الحيلولة دون حدوث الاكتظاظ والازدحام وعدم تكليف المغادرين المزيد من الوقت والجهد".

 

 

وكان وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أعلن في يوليو الماضي عن وجود مشاكل لوجستية على الجانب الإسرائيلي من الجسر.

 

 

وقال الفراية إن "المشكلة اللوجستية تتعلق بالقدرة المنخفضة جدا للجانب الإسرائيلي باستقبال المسافرين، وهذا ما يمنع عبور جميع المسافرين عبر الجسر"، مشيرا إلى أن المعبر من الجانب الإسرائيلي يفتح الساعة 8 صباحا، وقدوم المسافرين إلى الجسر يبدأ مبكرا، ما ينتج عنه الاكتظاظ.

 

 

وتعود الزيادة غير المسبوقة في أعداد المسافرين إلى عدة أسباب منها انقطاع السفر لمدة عامين بسبب أزمة كورونا وعطلة المدارس وعودة المغتربين وفترة الصيف.

heightقد يهمك ايضا