اغلاق
اغلاق

وزارة الصحة تستضيف مؤتمرًا عالميًا مع استمرار أزمة المستشفى الانجليزي

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/09 13:09

 في ظل الازمة المستمرة في المستشفى الإنجليزي في الناصرة، الذي يقدم خدمات هامة لسكان المنطقة، وعدم تدخل السلطات الحكومية للقيام بخطوات جدية لمنع استمرار الاضراب الذي اعلنه الأطباء ولجنة العمال في المستشفى، تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية لاستضافة مؤتمر دولي لمنظمة الصحة العالمية يوم الاثنين القادم في مدينة تل ابيب. وهذه هي المرة الأولى التي تقوم إسرائيل باستضافة مثل هذا المؤتمر.

ويتوقع ان يشارك في المؤتمر 25 وزيرا للصحة من عدة دول اوروبية وأكثر من 50 رئيسًا ومديرًا لمؤسسات ومنظمات صحية من الدول الأوروبية. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية انه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال الصحة مع ألمانيا وكرواتيا وقبرص وكازاخستان خلال المؤتمر.

وسيفتتح المؤتمر رئيس الدولة السيد يتسحاق هرتسوغ ووزير الصحة نيتسان هورويتز ومدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان آش وكبار المسؤولين في جهاز الصحة الإسرائيلي، ومدير المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور هانز كلوج.

وسيناقش المؤتمر خطة عمل مشتركة لتحسين الصحة في أوروبا وستكون هناك العديد من الجلسات التي ستتناول الصحة العامة في المنطقة والأزمات الصحية وفرص تحسين التعاون الإقليمي في مجال الصحة بين إسرائيل والدول الاوروبية.

كذلك سيناقش المؤتمر تطوير الصحة الرقمية، وتعزيز الصحة باعتماد تطوير وتحسين السلوك والثقافة الصحية، وسبل الحصول على الأدوية ودراسة فتح مجالات جديدة لتوزيع الادوية. كذلك سيتطرق المؤتمر الى السياسات التي قادتها وزارات ومنظمات الصحة في الدول المختلفة في العام الماضي في مكافحة وباء كورونا.

وترى وزارة الصحة ان إقامة مثل هذا المؤتمر للمرة الأولى في البلاد، بمشاركة منظمة الصحة العالمية في إسرائيل هو فرصة لمواصلة تعزيز العلاقات مع العالم ومع منظمة الصحة العالمية والدول الأوروبية. وفرصة لتعزيز موقع ومكانة إسرائيل كلاعب أساسي في مجال الصحة على الصعيد العالمي.

ويستمر الأطباء ولجنة العمال في المستشفى الإنجليزي بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية، بسبب الأزمة المالية التي يعانيها المستشفى، في ظل عدم تلقي الرواتب عن الشهر الماضي، وعدم وجود أي تحرك جدي من قبل وزارة الصحة ووزارة المالية والحكومة، لانهاء هذه الأزمة ومنع معاناة الأهالي والمرضى الذين يتلقون الخدمات اليومية من المستشفى.

heightقد يهمك ايضا