اغلاق
اغلاق
 

المقدسية سامية ابو علقم تحقق حلم طفولتها لتكون السائقة الوحيدة في شركة باصات القدس

وازكام, تم النشر 2022/09/29 20:07

 تقرير وتصوير سعيد القاق

السيدة سامية ابو علقم تبلغ من العمر 50 عاما وام لثلاثة ابناء من بلدة شعفاط مواليد الولايات المتحدة الامريكية امتهنت منذ قرابة العام مهنة قيادة الحافلات وذلك حبا منها وشغفا بقيادة الحافلات لتكون السيدة الوحيدة التي تعمل في شركة حافلات لنقل الركاب.

حصلت سامية على رخصة قيادة الحافلات منذ خمس سنوات ولكنها حينما كانت تتواجد في الولايات المتحدة اكتشفت شغفها وحبها لقيادة الحافلات والشاحنات الثقيلة حيث حصلت هناك على رخصة القيادة منذ ثلاثين عاما.

وتقول السيدة سامية ابو علقم لوازكام عن نظرة المجتمع لدى صعود الركاب للحافلة بانهم ببداية الامر كانوا يشعرون بالصدمة، ولكن مع مرور الايام تعود راكبين الحافلات على تواجدها وبان معاملتهم اصبحت جيدة، وبانها تعرضت بالبداية لبعض الكلمات الجارحة وبانها الان تستمع الى كلمات المديح من نفس الاشخاص.

وتضيف السيدة سامية بانها تقوم بثلاث رحلات يوميا تجوب بها شوارع مدينة القدس.

ويقول السيد احمد ابو عمر المدير التشغيلي لباصات القدس رام الله في حديثه لوازكام " نحن نشجع بدورنا كل امرأة تحمل رخصة قيادة حافلات بالاقتداء بالسيدة سامية والعمل في هذه المهنة وبان شركة باصات القدس رام الله تفتح ابوابها دائما لكافة السيدات للعمل لديها وبأن قيام النساء بهذا العمل هو عمل مميز ومحفز لجميع السيدات وبانه يلاقي استقبالات جيدا من قبل راكبين الحافلات".

 

heightقد يهمك ايضا