اغلاق
اغلاق
 

قاما بتفعيل امرأة لتكون طُعمًا للضحية أطلقوا النار و تم إلقاء القبض عليهم

Wazcam, تم النشر 2023/05/22 21:47

قاما بتفعيل امرأة لتكون طُعمًا للضحية أطلقوا النار و تم إلقاء القبض عليهم.

القبض على 3 مشتبهين واحالتهم الى التحقيق.

بحسب بيان صادر عن المتحدث بإسم الشرطة فانه تم إلقاء القبض على مشتبهين بتورطهم باطلاق النار بالقرب من دير في القدس واصابة شخصين بجروح وصفت بالخطيرة. مع نهاية تحقيق الشرطة تم فك رموز القضية، وفي الأيام المقبلة سيتم تقديم لوائح اتّهام ضد المشتبهين.

 

قبل نحو شهر خلال ساعات الليل, تلقى مركز الطوارىء التابع لشرطة بلاغ عن عملية اطلاق نار في دير مار الياس في القدس. حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة عوز التابعة لشرطة القدس وطواقم الإنقاذ الى مكان الحادثه، حيث تم العثور على مصابان داخل سيارة نتيجة اطلاق اطلاق النار، المصابان من سكان شرقي القدس، اسفرت عن اصابتهما بجروح وصفت بالخطرة (وفقا للمصادر الطبية). تمت احالتهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفى في المدينة.

 

شرع افراد الشرطة بأنشطة مسح وتمشيط لرصد المشتبهين المتورطين بارتكاب الجريمة وبداوا بجمع مواد بينات وأدلة من مسرح الجريمة. القي التحقيق على وحدة مكافحة الجريمة التابعة لمديرية كيدم للواء القدس.

 

تبين من التحقيق في القضية ان الخلفية الخلاف تعود على نزاع نشب بين الاطراف المتورطين.  الامرأة التي استخدمت لتكون طُعمًا للضحايا ليست من مدينةالقدس، قامت ببناء علاقة مع احد الضحايا عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي، قامت بتحديد موعد معه بالقرب من دير مار الياس. وصل الضحية الى المكان بسيارة مع شخص اخر  الذي قام بقيادتها وفي نفس اللحظة، وصل الى المكان عدد من الأشخاص المتورطين في الحادث، وفي مرحلة معينه، احد المشتبهين اطلق النار باتجاه السيارة التي كان بداخلها الضحايا الذين حاولوا الفرار من المكان ومن ثم اصطدمت سيارتهم في عامود مما ادى الى اصابة السائق بجروح خطرة نتيجة إطلاق النار.

 

خرج الضحية من السيارة وطلب من المشتبهين السماح له، وفي مرحلة معينة قاموا المشتبهين بمهاجمته بقضبان حديدية واطلقوا النار عليه واصابوه بجروح خطرة. بعد ذلك قاموا بسرقة هاتفه الخلوي الذي كان بحوزته، وهربوا من مكان الحادثة.

 

نجح محققو الشرطة في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم, التعقب خلف السيارة التى فرت من مسرح الجريمة والتعقب خلف الهاتف الخلوي الذي سُرق من الضحية وتم إلقاء القبض بسرعة على ثلاثة مشتبهين. تم القاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة وتم احالتهم الى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم. 

 

اليوم، بعد ان تم بناء قاعدة أدلّة دامغة ضد المشتبهين، تم تقديم تصريح مدع تمهيدا لتقديم لائحة اتهام في الايام المقبلة على يد النيابة العامة، حيث تم تمديد توقيفهم ل 4 ايام اضافية على ذمة التحقيق حتى يوم 25.5.

 

في إطار انشطة المكافحة المستمرة ضد العنف الخطير في المجتمع العربي، ستواصل شرطة اسرائيل  العمل بحزم وإستخدام جميع الأدوات والوسائل المتاحة لها لالقاء القبض على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة بهدف محاكمتهم بشكل صارم.

heightقد يهمك ايضا