اغلاق
اغلاق

هذا ما قررته وزارة الصحة بشأن وحدة الاخصاب في مستشفى اسوتا بعد ازمة الأجنة

Wazcam, تم النشر 2023/07/20 12:02

 أعلنت وزارة الصحة اليوم (الخميس) قرارها بعد جلسة استماع عقدت لوحدة الإخصاب في مستشفى أسوتا رامات حائل حضرها رؤساء "أسوتا" والمستشار القانوني للمستشفى.

فحصت الدكتورة هاجر مزراحي ، رئيسة القسم الطبي بوزارة الصحة والتي عقدت جلسات الاستماع والتحقيق المعمق حول هذه القضية ، مجموعة البيانات بما في ذلك القصور الإداري في مجال سلامة العلاج ، بما في ذلك الإدارة و التحقيق في الأحداث غير العادية في مركز أسوتا رمات حائل الطبي ، حدثان مهمان متماثلان مع اختلاف الأشهر الفردية وعلاج هذه الحوادث من قبل المستشفى ، وكذلك بسبب الطريقة التي وردت بها المعلومات بشأن تم التعامل مع الحادثة الثالثة ، والدكتور مزراحي مقتنع بأن هذه الإخفاقات مرتبطة بثقافة تنظيمية ضعيفة في مجال سلامة العلاج ، فضلاً عن ارتفاع أعباء العمل في وحدة أطفال الأنابيب ، مما ساهم بلا شك في إلحاق الضرر بالمرضى.

وبناءً عليه ، ووفقًا لقانون صحة الشعب ، فقد تقرر أن على مدير المستشفى أو إدارة شبكة أسوتا تعيين داعم خارجي كبير من مجال سلامة العلاج ، بهدف إحداث تغيير في الثقافة التنظيمية الإشكالية فيما يتعلق بسلامة العلاج ومساعدة المستشفى في تحديث الإجراءات وتنفيذها ، وإلهام ثقافة السلامة والإبلاغ عن الحوادث وإدارة الاضطرابات في المستشفى.

كما تقرر تقليص النشاط المنفذ في وحدة الإخصاب خارج الجسم على النحو التالي: لا يجب إجراء أكثر من 25 عملية (استخراج البويضات واستخراج الأجنة) في يوم عمل ، واستقبال المرضى الجدد في المستشفى في سيتم إيقاف وحدة الإخصاب في المختبر على الفور. يجب أن ينتهي العمل في وحدة التلقيح الاصطناعي (بما في ذلك المختبر) بحلول الساعة 11:00 مساءً.

heightقد يهمك ايضا