اغلاق
اغلاق
n n

المؤتمر 17 "صحة المجتمع العربي على محور الزمن" يعرض آخر الأبحاث، المستجدات والمميزات الصحية الخاصة في المجتمع العربي، أسبابها واليات معالجتها.

Wazcam, تم النشر 2024/05/30 12:50

بروفيسور بشارة بشارات: "أدعو الأطباء والمهتمين بالشؤون الصحيّة الى المشاركة في المؤتمر والتأثير ووضع التحديات التي تعصف بالجهاز الصحيّ في المجتمع العربي على الاجندة الطبية والإعلامية ومتخذي القرار".

يعقد يوم الأربعاء 5/6/2024 في فندق جولدن كروان في مدينة الناصرة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف وحتى ساعات بعد الظهر ، المؤتمر الطبي السابع عشر "صحة المجتمع العربي على محور الزمن". يتناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة ويستعرض آخر الأبحاث والمستجدات في الموضوع. يفتتح المؤتمر بروفيسور بشارة بشارات، وبحضور رئيس نقابة الاطباء في البلاد، "تسيون حجاي" ورئيس رابطة صحة الجمهور بروفيسور "حجاي ليفين".

وقال رئيس المؤتمر بروفيسور بشارة بشارات: "يهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها".

بالإضافة الى المضامين الطبية الهامة التي يستعرضها المؤتمر، يتناول أيضا عددا من المواضيع المميزة مثل: دمج الروحانيات في مسار علاج الطبيب يعرضها د. نادر بطو وعددا من المواضيع التي افرزتها الحرب مثل: العلاقات المتوترة بين العاملين العرب واليهود في الجهاز الصحيّ في ظل الحرب وكيفية منع حدوثها مستقبلا واليات الحفاظ على جهاز صحيّ يوفر الخدمات الصحية لكل محتاج بمعزل عن أي حالة طوارئ وكيفية إخراج الجهاز الصحي والعاملين فيه من دوائر الصراع وضمان بيئة عمل سليمة وآمنة. كما ويناقش المؤتمر أيضا تحديات وجاهزية المجتمع العربي لحالات الطوارئ.

 مرفق برنامج المؤتمر https://health2024.ima-events.co.il/

في الصورة: بروفيسور بشارة بشارات تصوير محمود أسعد

heightقد يهمك ايضا