اغلاق
اغلاق
 

القدس: مسيرة الاعلام ستمر عبر باب العامود وسيحرسها أكثر من 3000 شرطي

Wazcam, تم النشر 2024/06/03 15:37

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 

إستعدادات شرطة إسرائيل لأحداث يوم أورشليم القدس 2024، وسيرة الأعلام التقليدية، واحتفالات هيلولات النبي صموئيل .

 

 أنهت شرطة لواء أورشليم القدس التابعة لشرطة إسرائيل استعداداتها لاحتفالات يوم أورشليم القدس، والتي ستقام في جميع أنحاء المدينة  من يوم 4/5.6.24، بمناسبة مرور 57 عام على توحيد أورشليم القدس.

 

 سيعمل اكثر من 3000 شرطي في أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود، والمتطوعين، في جميع أنحاء المدينة للحفاظ على الامن والنظام العام، وسلامة الأشخاص والممتلكات، وتوجيه حركة السير، والتركيز على الأحداث الرئيسية التي ستحدث. وستقام في المدينة خلال الأيام المقبلة احتفالات بيوم القدس، منها: مسيرة الأعلام التقليدية ، ومراسم احتفالات هيلولات النبي صموئيل.

 

 الاستعدادات العملياتية في اورشليم القدس تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان. حيث ستقوم  الشرطة بالتعاون مع قوات شرطة إضافية، والوسائل التكنولوجية، وافراد الشرطة العلنيين، والسريون، وستعمل الشرطة بحزم ضد أي محاولة لانتهاك النظام العام والقانون. وستقوم الشرطة بنشاط المراقبة، والدوريات، وقوات شرطية  على المركبات ذات العجلتين ووحدات الشرطة الخاصة، والوسائل  المراقبة من الأرض ومن الجو.

 

🔹 مسيرة الأعلام (24.6.5):

 من المتوقع أن تقام مسيرة الأعلام التقليدية كما  كل عام ومنذ عقود، وعلى نفس المسار للعام الماضي، من وسط أورشليم القدس حتى حائط المبكى عبر أبواب البلدة القديمة وأزقتها. حيث ان المسيرة، دون المرور عبر الحرم القدسي أو بواباته.

 

 العديد من افراد الشرطة سيعملون قبل وأثناء مسيرة الأعلام على تأمين الحشود، وتنظيم حركة المشاة، والمركبات في المنطقة، وخاصة بالقرب من البلدة القديمة. الغرض من نشاط الشرطة هو الحفاظ على نسيج حياه طبيعي قدر الإمكان، والسماح للمشاركين في المسيرة، وغيرهم من المتوافدين، والمصلين من جميع الأديان بالوصول إلى وجهتهم والمنطقة التي يريدونها بأمان  وسلامة. وستعمل الشرطة على منع حوادث الاحتكاك والعنف من أي نوع كان. بالإضافة لذلك، سيتم تنظيم الحشود المتوافدة إلى البلدة القديمة، وفقاً  للحد الأقصى المسموح به في ساحة حائط المبكى.

 

تتوجة الشرطة للمشاركين في مسيرة الاعلام، وعموم الجمهور الالتزام بتعليمات افراد الشرطة، وتجنب احداث العنف الجسدي واللفظي، والسماح للحدث لاقامته بشكل آمن، مع الحرص التام للحفاظ على القانون والنظام العام. سيتم التعامل مع أي مظهر من مظاهر  العنف من أي نوع كان بحزم على يد افراد الشرطة.

 

تفاصيل حركة المرور:

 بين الساعة 19:00- 14:00 سيتم إغلاق الشوارع التالية والطرق المؤدية إليها أمام حركة السير للمركبات: 

طريق بن تسفي، بتسلئيل، الملك جورج، كيرين هايسود، أغرون، اسحق كاريب، الملم شلومو، مناشيه بن إسرائيل، حتيفات يروشاليم، هتسنحنيم، ههندسا، نفق جيش الدفاع، حايم بارليف باتجاه الجنوب، السلطان سليمان في كلا الاتجاهين.

 وسيتم فتح الطرق بشكل تدريجي حسب سير المسيرة. خلال المسيرة، لن يعمل القطار الخفيف في المحطات المجاورة لساحة جيش الدفاع فن كلا الاتجاهين. كما ستعمل وسائل النقل العام عبر طرق بديلة.

 

يحظر تشغيل مسيرات الكترونية دون تصريح لذلك.

 

 🔹 احتفالات هيلولات النبي صموئيل (4/6.6.24):

 

 في الأيام القليلة الماضية، اتم المنظمون تجهيزات الأمن والسلامة وغيرها من التجهيزات التي تم الموافقة عليها، وبالتالي تمت الموافقة على إقامة الحدث من قبل الجهات المختصة. 

تستعدادات شرطة إسرائيل ستركز على الطرق المؤدية إلى مجمع قبر النبي صموئيل، وسيتم تعزيز نشاط قوات الشرطة في المنطقة لأغراض الأمن والحفاظ على النظام العام، وتوجيه حركة المرور، بهدف تسهيل وصول الجمهور إلى الموقع ومنع ازدحامات السير عند مدخل الموقع.

 

 تفاصيل حركة المرور:

 - لن يمكن الوصول إلى الموقع أو الأماكن القريبة منه بالمركبات الخاصة.

 - سيكون الوصول إلى هيلولا ممكنًا عن طريق الحافلات المكوكية فقط، والمغادرة من موقف السيارات مينز.

 - سيكون مجموعة من الحافلات لاستخدام المصلين حتى مدخل مجمع الموقع، ومن هناك سيواصلون الحافلات إلى ساحة المقبرة.

 

 - تغيرات في ترتيبات المرور خلال أيام احتفالات هيلولا:

 

 • طريق 436 من الشرق إلى الغرب/ مفرق جفعون الجديد بإتجاه المدينة، سيتم إغلاقه فقط للضرورة بسبب إزدحام السير.

 • يطلب من سكان جفعات زئيف، وجفعون، وجفعون الجديدة، وهار شموئيل السفر عبر طريق بيغن - وطريق 20، ومفرق عوفر.

 • لن يسمح بوقوف المركبات على جانبي طريق 436 طوال مدة الحدث، وسيتم سحب المركبات المتوقفة في المكان. 

 

 🔹 مراسم يوم الذكرى لضحايا الهجرة اليهودية الإثيوبية (5.6.24):

 

 ستقام في جبل هرتزل ابتداءً من الساعة 11:00. 

 ستعمل الشرطة على توجيه سائقي المركبات، حيث من المتوقع ان يكون هناك ازدحام سير في المنطقة.

 

 🔹 مراسم الذكرى في تلة الثخيرة (جفعات هتحموشت) (24.6.5).

 

 تفاصيل حركة المرور :

 بين الساعة 22:00- 18:00  سيتم إغلاق الطريق الشرقي أمام حركة سير المركبات (فقط إذا لزم الأمر).

 

 بسبب التغييرات المتوقعة في أنظمة المرور، تدعو شرطة إسرائيل الجمهور إلى التحلي بالصبر والالتزام بتعليمات افراد الشرطة في الميدان، لاستخدام طرق بديلة ووسائل نقل عام. 

 بالنسبة لجمهور السائقين - يوصى باستخدام برنامج الملاحة.

 

 في حالة تحديد هوية مشتبه، أو حدث غير عادي - اتصل فوراً بمركز الطوارئ لشرطة على رقم 100، بالإضافة  لمركز المعلومات على رقم 110  التابع لشرطة. للحصول على المزيد من المعلومات. 

 

heightقد يهمك ايضا