اغلاق
اغلاق
n n

فعاليّة مناسك الحج في روضات جمعيّة الغرباء/ عرابة

Wazcam, تم النشر 2024/06/13 18:23

في الأيّام المباركات من شهر ذي الحجّة حيث تلهج ألسنة الحجيج بالتلبية والتكبير ، نظّمت روضات جمعيّة الغرباء في عرابة اليوم الخميس 13/6/2024 سلسلة من الفعاليات بمناسبة موسم الحج حيث توّجت بفعالية مركزيّة جسّدت مناسك الحج في ساحة مسجد علي بن أبي طالب. حيث لبّى وكبّر الأطفال وتعرّفوا على مناسك الحجّ وأدّوا مشاهد مستوحاة من عالم الحجيج كالطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة إلى جانب الوقوف بعرفة والرجم وغيرها من المناسك في مشهد يداعب المشاعر لهذا الجيل الغض. حيث شارك في هذه الفعالية أطفال الروضات والبالغ عددهم 280 طفلا وطفلة بمرافقة طاقم الروضات من المعلمات والمساعدات وممثلين عن إدارة الجمعيّة .

تأتي هذه الفعالية كرسالة دينيّة تربوية تعليمية للأطفال حول ركن الحج وشعائره ، تعرّف الأطفال خلالها عل الكعبة المشرفة والطواف، ماء زمزم، الصفا والمروة ، منى، عرفة، المزدلفة والرجم وغيرها من المناسك.

كما تضاف هذه الفعالية إلى سلسلة  الفعاليات التي تعمل على ترسيخ هوية الطفل الدينية وانتمائه لهذا الدين بالإضافة إلى ترسيخ القيم العظيمة من وراء ركن الحج كالصبر والنظام والتعاون والرحمة وغيرها من القيم... 

ختاما تشكر جمعيّة الغرباء كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية والتحضير لها لا سيّما معلمات الروضات وإدارة  الجمعيّة...

نسأل الله أن يتقبّل من الحجاج حجّهم وأن يبارك للأمة عيدها الأضحى المبارك ويفرّج كرب المستضعفين في بقاع الأرض.

تقبّل الله الطاعات وكلّ عام وأنتم بخير 

heightقد يهمك ايضا