اغلاق
اغلاق
n n

موجة حر شديدة تضرب البلاد ووزارة الصحة تحذّر!

Wazcam, تم النشر 2024/06/13 18:31

ذكرت وزارة الصحة بعد ظهر يوم الخميس أنه وفقا لتوقعات خدمة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، من المتوقع حدوث موجة شديدة الحرارة في الأيام المقبلة في جميع أنحاء البلاد. ستظهر هذه الموجة الحارة في طقس أكثر دفئا من المعتاد وجاف وفي بعض المناطق رياح قوية. تحسبا للحرارة الشديدة ، تم إصدار إرشادات للجمهور.

 

ودعت وزارة الصحة عامة الناس من كبار السن والأطفال والنساء الحوامل والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة على وجه الخصوص إلى توخي الحذر وتجنب التعرض للحرارة والشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود البدني غير الضروري وشرب الماء والتواجد قدر الإمكان في الأماكن المكيفة. ينصح السائقون بالتوقف للانتعاش ، وينصح الزوار في الهواء الطلق بارتداء قبعة واسعة الحواف ، وارتداء ملابس مريحة وذات ألوان فاتحة ، وتطبيق واقي الشمس وشرب الماء.

 

إرشادات مهمة:

 

لا ينبغي ترك الرضع والأطفال وكبار السن والضعفاء في سيارة غير مكيفة وغير مراقبة.

لا تترك في مركبة أو مبنى بدون ماء ، بدون تهوية ودرجة حرارة معقولة.

تحت الإجهاد الحراري ، من الممكن الإصابة بضربة شمس ، والتي تحدث عندما يكون الجسم غير قادر على تبريد نفسه في البيئة الحارة. خطر الإصابة بضربة الشمس أعلى في سن الشيخوخة ، في الأطفال 0-4 سنوات من العمر ، في أولئك الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية ، في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، في أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة أخرى ، في المرضى الذين يعانون من بعض الأدوية ، وفي حالات المرض الحاد أو الجفاف أو أثناء النشاط البدني المكثف (مثل العاملين في الهواء الطلق).

عندما يكون هناك طقس يعرف بأنه موجة حر مع ظاهرة الإجهاد الحراري ، فمن المستحسن عدم الذهاب للتنزه في الطبيعة. أعلنت سلطة الطبيعة والحدائق أنه بسبب الحمل الحار الشديد، من اليوم وحتى السبت (ضمنا) سيتم إغلاق جميع مسارات الهبوط في الأماكن الصحراوية وجميع مسارات المشي لمسافات طويلة.

 

 

متى يجب أن نطلب المساعدة؟

في حالة وجود واحدة على الأقل من العلامات التالية: درجة حرارة الجسم أعلى من 39.5 درجة مئوية ، احمرار ، جلد ساخن وجاف (بدون تعرق) ، نبض سريع ، صداع شديد (و / أو الشعور ب "خفقان القلب" في الرأس) ، دوخة ، غثيان ، ارتباك وانخفاض الوعي - اتصل بخط الطوارئ واحصل على العلاج على الفور.

 

حتى وصول المساعدة ، ابق في منطقة باردة ومظللة وحافظ على برودة جسمك. الأهم من ذلك: في ضربة الشمس - يحظر ترك الشخص المصاب يشرب. سيتم العلاج بالسوائل عن طريق الوريد ، من قبل الطاقم الطبي.

 

نصائح نجمة داوود الحمراء للأيام الحارة:

 

اشرب الكثير - على الأقل 3 لترات في اليوم

تجنب التعرض للشمس أثناء الحرارة

تجنب الذهاب إلى البحر أثناء الحرارة وتأكد من دخول المياه فقط على الشواطئ المعلنة وخلال ساعات العمل عندما يكون هناك منقذ

يوصى بممارسة النشاط الرياضي فقط في المناطق المغلقة والمكيفة أو في الهواء الطلق في المساء عندما ينخفض الحمل الحراري

 الاهتمام لكبار السن والأطفال الصغار والأشخاص ذوي الإعاقة

-في كل مرة تخرج فيها من السيارة ، انظر نحو المقعد الخلفي - تأكد من عدم ترك أي شخص في السيارة

heightقد يهمك ايضا