اغلاق
اغلاق
n n

الطقس: استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة على البلاد

Wazcam, تم النشر 2024/06/14 8:12

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر، اليوم الجمعة، تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافا في معظم المناطق.

ويطرأ، اليوم، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 10 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. في ساعات المساء والليل، يكون الجو صافيا ودافئا في معظم المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يتواصل تأثر البلاد بالموجة الحارة دون تغير يذكر على درجات الحرارة، ويسود خلال النهار جو حار إلى شديد الحرارة. وفي المناطق الغورية يسود جو شديد الحرارة مع حرارة تتراوح بين بداية ومنتصف الأربعينيات مئوية، ليلا يسود جو لطيف، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة نسبيا.

الأحد: تبدأ حدة وتأثير الموجة الحارة إلى شديدة الحر بالتراجع ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويسود خلال النهار جو حار إلى شديد الحرارة. وفي المناطق الغورية يسود جو شديد الحرارة مع حرارة تتراوح بين بداية ومنتصف الأربعينيات مئوية، ليلا يسود جو لطيف، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة نسبيا.

الإثنين: يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون ضمن المعدلات السنوية أو أعلى بقليل ويبقى الجو صيفيا عاديا في ساعات النهار خاصة في الجبال. في المناطق الغورية يسود جو حار بشكل كبير مع حرارة تحوم بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية، في ساعات الليل ويسود جو بارد لطيف ومائل قليلا للبرودة في المناطق الجبلية.

heightقد يهمك ايضا