اغلاق

مُعطيات نشرتها الشرطة تشير الى انخفاض بنسبة سرقة الشقق السكنية والسيارات في البلاد منذ مطلع العام

Wazcam, تم النشر 2024/07/08 10:55

قال الناطق بلسان الشرطة في بيان صحفي له اليوم الاثنين ، انه ومن خلال تحليل للربع الثاني من العام الحالي 2024 ، فان الانخفاض الكبير في جرائم سرقة الممتلكة منذ بداية العام ما زال مستمراً .

ومن اكثر الامور التي شهدت انخفاضاً بعمليات السرقة هي :” في المرتبة الاولى الشقق السكنية التي شهدت تراجعاً كبيراً باقتحامها وسرقة ممتلكات منها ، والمحال التجارية ، السيارات ، لاستخدام غير المصرح به للسيارة والسرقة من السيارة”.

وجاء في بيان الناطق بلسان الشرطة انه :”تعمل الشرطة في نشاطاتها بمجموعة متنوعة من الأدوات والوسائل في مجموعة متنوعة من المهام من أجل السلام والأمن العامين. وفي الوقت نفسه، أدت أنشطتها العملياتية والاستخباراتية والتحقيقية إلى انخفاض كبير في جرائم الممتلكات الكبيرة منذ بداية العام، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي”.

واستمر بيان الشرطة :”كما ذكرنا، فقد سجل الانخفاض الأبرز في جريمة اقتحام الشقق والبيوت. ومنذ بداية العام انخفض عدد هذه الجرائم بنسبة 35 بالمئة، وتم فتح 2564 قضية مقابل 3966 قضية في الفترة المقابلة من العام الماضي”.

واردف بيان الشرطة :”وحول اقتحام المحال التجارية وسرقتها ، سجلت انخفاضا بنسبة 16٪، ومنذ بداية العام تم فتح 2061 قضية مقابل 2479 قضية في الفترة المقابلة من العام الماضي ، وانخفضت جرائم سرقة السيارات بنسبة 21 ٪، ومنذ بداية العام تم فتح 1407 قضايا مقابل 1787 قضية في الفترة المقابلة من العام الماضي ، وسجلت جريمة سرقة السيارات انخفاضا بنسبة 9 بالمئة، حيث تم منذ بداية العام فتح 4487 قضية مقابل 4945 قضية في الفترة المقابلة من العام الماضي.

heightقد يهمك ايضا