اغلاق

نتنياهو ينوي تشكيل كابينت حرب جديد بمشاركة بن غفير

Wazcam, تم النشر 2024/07/24 9:58
يخطط رئيس الوزراء نتنياهو لتشكيل كابينت جديد لإدارة الحرب بمشاركة الوزير بن غفير، بهدف اتاحة المصادقة على قانون الخدمات الدينية لحزب شاس في الكنيست غدًا، هذا ما تم الإعلان عنه مساء امس (الثلاثاء) في نشرة الأخبار المسائية لقناة "كان 11".
 
وتجري من مساء أمس مفاوضات محمومة بين الأطراف، في الوقت الذي يقوم خلاله رئيس الوزراء بزيارة للولايات المتحدة ومن المنتظر التصويت على قانون الخدمات الدينية في الهيئة العامة غدا.
وعقب عضو الكنيست بيني غانتس على ذلك وقال: "إن إجراء المفاوضات من اجل سلامة هذا الائتلاف هو دليل على أن السياسة اخترقت قدس أقداس أمن الدولة. يجب على كل مواطن في إسرائيل أن يشعر بقلق أشد بشأن أمن إسرائيل اليوم وأن ينزعج من إدارة رئيس الوزراء".
 
 
ووجه غانتس نهاية كلماته إلى رئيس الوزراء وقال: "نتنياهو، أنت تعرف بن غفير أفضل من أي شخص آخر - لا تلحق الإضرار بأمن البلاد".
 
وكان قد تم حذف قانون الخدمات الدينية، الذي سيسمح بترتيب أجور مقدمي الخدمات الدينية والمعروف باسم "القانون الحاخامي الثاني"، من جدول أعمال الكنيست قبل أسبوعين، بعد عدم توفير أغلبية تصوت لتمريره. وأعلن الوزير بن غفير آنذاك أنه لن يؤيد القانون لعدم إدراجه في الحكومة المصغرة. وحضر أعضاء الكنيست العرب للتصويت وأعلنوا أنهم سيعارضون القانون.

heightقد يهمك ايضا