اغلاق
اغلاق
 

مصادر - حزب الله خطط لضرب اهداف استراتيجية في الشمال ومركز البلاد

Wazcam, تم النشر 2024/08/25 8:06

ذكرت مصادر قد ذكرت ان خطة حزب الله كانت تتضمن ضرب منشآت استراتيجية في المنطقة الشمالية والوسطى، بما في ذلك احتمال ضرب مطار بن غوريون - إلا أن الجيش الإسرائيلي تمكن من تدمير منصات الإطلاق مما حال دون تنفيذ هذه الخطط. وأفاد مصدر أمني أن "حزب الله كان يخطط لذلك"، مع إطلاق آلاف العناصر على مئات الأهداف العسكرية والاستراتيجية.

حسب رونان بيرجمان في صحيفة نيويورك تايمز، قام الجيش الإسرائيلي بضرب قواعد حزب الله المبرمجة للهجوم على وسط البلاد في ضربة استباقية صباح اليوم، حيث دمرت جميع القاذفات في الساعة 05:00. وأكد الجيش الإسرائيلي أن بعض هذه القواذف كانت مستهدفة لضرب وسط البلاد، ولكن معظمها كان مخططا لضرب شماله. وبفضل هذه الضربة الاستباقية، بدأت قذائف حزب الله بالسقوط في مناطق مثل مستوطنات الجليل، والجولان، وعكا، وصفد، وغيرها في جميع أنحاء الشمال في تمام 05:30.

وفقًا للجيش الإسرائيلي: "تم إحباط آلاف منصات إطلاق الصواريخ الموجهة نحو الشمال اعتبارًا من الساعة 05:00، في هجوم مشترك نفذته نحو 100 طائرة تابعة لسلاح الجو".

يقدر الجيش أن حزب الله يقوم حاليًا بتقييم الأوضاع ودراسة نتائج الهجوم، حيث أشاروا: "لدينا خطط هجوم أكثر شمولية معروضة بالكامل على المستوى السياسي... ومهما كان ما يوافق عليه المستوى السياسي فإننا سننفذه".

في سياق متصل، حذر أمان من احتمال دخول إسرائيل في حرب شاملة أو حتى إقليمية في حال تنفيذ حزب الله لضرب منشآت استراتيجية كما خطط له. كما أشار بن يشاي إلى أن الصواريخ عادة ما تستهدف مناطق شمالية بعيدة المدى، لكن مؤخرًا تعرضت مستودعات جيش الدفاع الإسرائيلي للهجوم في منطقة البقاع

heightقد يهمك ايضا