اغلاق
اغلاق
 

عملية عسكرية واسعة النطاق في مدن جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية

Wazcam, تم النشر 2024/08/28 14:28
أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدن جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية، مما أسفر عن سقوط عشرين قتيلا وجريحا حتى اللحظة.
 
وبحسب مصادر إعلامية فلسطينية، فإن قوات الجيش الإسرائيلي حاصرت المستشفيات الثلاثة في جنين وأخرجتها عن الخدمة من خلال تجريف الشوارع المؤدية إليها وإقامة سواتر ترابية حولها.
 
تعتبر هذه العملية العسكرية الأكبر منذ بداية حرب غزة، حيث يتم تنفيذها تحت غطاء جوي كامل خاصة بالمسيرات، بالإضافة إلى مشاركة قوات من الشاباك وحرس الحدود وقوات سرية تستخدم أساليب احتيالية للتصدي للمسلحين، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.
 
مسؤولون إسرائيليون يصفون ما يحدث في شمال الضفة الغربية بأنه الوقت المناسب لاقتلاع جذور الإرهاب من الضفة.
 
التوتر العسكري في الضفة يأتي في وقت تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، التي اتهم فيها إيران بالسعي لإقامة جبهة ضد إسرائيل في الضفة، شبيهة بما حدث في غزة ولبنان، من خلال تمويل وتسليح المقاتلين.
 
كاتس رفع منسوب التصعيد وحث الجيش على التعامل مع ما أسماه التهديد بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع غزة، بما في ذلك الإجلاء المؤقت للسكان من الضفة.
 
هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث هناك مفاوضات قائمة لوقف إطلاق النار فيما يتعلق بغزة، وتوتر متزايد في الحدود الشمالية مع حزب الله اللبناني، بالإضافة إلى تهديدات مستمرة من إيران.
 
حركة حماس أشارت إلى أن العملية العسكرية الموسّعة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية تهدف إلى تنفيذ مخططات حكومة المتطرفين وتوسيع الصراع المستمر في قطاع غزة.

heightقد يهمك ايضا