اغلاق
اغلاق
 

الاليات العسكرية الثقيلة تدمر شوارع وازقة جنين

Wazcam, تم النشر 2024/08/29 14:16
شهدت الضفة الغربية تطورات متسارعة في الأيام الأخيرة، حيث شهدت واحدة من أوسع العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 20 عامًا.
 
انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر عددًا من الدبابات الإسرائيلية وهي تتجول في شوارع جنين ومخيمها.
 
كما تسبب دخول الآليات الإسرائيلية إلى أضرار في البنية التحتية في مناطق مختلفة من الضفة، بما في ذلك أضرارًا في السيارات المتوقفة على جوانب الطرق في المنطقة.
 
أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينتي جنين وطولكرم شمال الضفة، حيث أسفرت حتى الآن عن سقوط عشرين قتيلا وجريحا.
 
تُعتبر هذه العملية العسكرية، التي أدت إلى سقوط ضحايا فلسطينيين، من بين أكبر العمليات منذ بداية حرب غزة. وقد جرى تنفيذها تحت غطاء جوي كامل، بالإضافة إلى مشاركة قوات من الشاباك وحرس الحدود، فضلاً عن قوات سرية تستخدم أساليب احتيالية لخداع المسلحين، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.
 
من جانبهم، يقول مسؤولون إسرائيليون إن ما يحدث في شمال الضفة الغربية هو فرصة مناسبة لاقتلاع ما يسمونه جذور الإرهاب من الضفة.
 
بدورها، أعلنت حركة حماس أن العملية العسكرية الواسعة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية تهدف إلى تنفيذ مخططات حكومة المتطرفين وتوسيع الصراع المستمر في قطاع غزة.
 
أكدت الحركة في بيانها أن التصعيد في الضفة يعد نتيجة طبيعية لصمت المجتمع الدولي إزاء انتهاكات إسرائيل المستمرة للقوانين الدولية واستهدافها المبالغ فيه للمدنيين

heightقد يهمك ايضا