اغلاق
اغلاق
 

وزير المالية يدعو الى افتتاح العام الدراسي كالمعتاد

Wazcam, تم النشر 2024/08/30 7:11
قبل افتتاح العام الدراسي بثلاثة أيام، دعا وزير المالية بتسالئيل سموتريتش المعلمين في المدارس الثانوية إلى افتتاحه كالمعتاد. وقال سموتريتش إن رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية "ران ايريز" تراجع عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه العام الماضي. وأكد الوزير أن المعلمين الذين لا يتوجهون الى المدارس لن يتقاضوا اجرا مقابل أيام الإضراب.
 
وصف رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران ايريز تصريحات وزير المالية بتسالئيل سموتريتش حول تراجع ايريز عن اتفاقيات سابقة بكاذبة، محملا اياه المسؤولية عن عدم توقيع اتفاق اجور جديد مع المعلمين. ويشير مراسلنا لشؤون التعليم، إلى أن ايريز قد أعلن أمس عن الاضراب في المدارس الثانوية وعدم افتتاح العام الدراسي يوم الأحد المقبل في موعده.
 
 
وقد اعلن أمس رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران ايرز عدم افتتاح العام الدراسي في موعده (الأول من أيلول) في المدارس الثانوية. وفي حديث لاذاعتنا بالعبرية قال: "ان المعلمين يعملون منذ سنتين ونصف بدون اتفاق اجور جديد، وأن رواتبهم تآكلت بنحو ثمانية بالمائة، وان الوزارة مستعدة لدفع علاوات ولكن بعد سنتين او ثلاث وليس بأثر رجعي عن كل هذه الفترة". واتهم ايرز وزارة المالية بالسعي الى تقويض العمل المنظَّم في البلاد.

heightقد يهمك ايضا