اغلاق
اغلاق
 

رئيس المعارضة لبيد: نتنياهو وكابينت الموت قررا عدم إنقاذ المختطفين وأدعو إلى إغلاق الاقتصاد

Wazcam, تم النشر 2024/09/01 14:34
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في فيديو مصور بعد إعلان استعادة جثث 6 مختطفين من قطاع غزة، أن "مَن يقتل المختطفين – لا يرغب في التفاوض". وأشار إلى أن حماس تستمر في رفض أي اقتراح خلال فترة المفاوضات، وأبدى حزنه الشديد لوقوع هذه الجريمة معبراً عن تعاطفه مع عائلات الضحايا.
 
كما قدّم نتنياهو الشكر لقوات الأمن الإسرائيلية ولجنود جيش الدفاع الإسرائيلي ومقاتلي الشاباك، معلناً التزامه بمحاسبة قادة حماس وقتلة المختطفين. 
 
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن "الاحتلال هو المسؤول عن مصرع الأسرى"، متهماً إياه بمواصلة حربه القائمة وتجاهل فرص التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.
 
وفي إطار الخلافات السياسية، تصاعد الخلاف بين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت خلال جلسة حكومية، حيث صوتت الكابينت على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا رغم توصيات رؤساء أجهزة الأمن بضرورة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين ولضمان الهدوء على الجبهة اللبنانية.
 
وفي سياق متصل، عبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزنه وغضبه بعد العثور على جثامين المختطفين، بما في ذلك المواطن الأميركي-الإسرائيلي. وتعهد بايدن بمحاسبة قادة حماس والعمل المستمر على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين.
 
أما رئيس المعارضة يئير لبيد، فانتقد نتنياهو و"الكابينيت" بشدة على خلفية انتشال الجثث، متهماً إياهم بقرار عدم إنقاذ المختطفين الأحياء لأسباب سياسية

heightقد يهمك ايضا