اغلاق
اغلاق
 

💢 انتهاء الاضراب العام : رئيس الهستدروت يعلم محكمة العمل عن انتهاء الاضراب اليوم في السادسة مساءا

Wazcam, تم النشر 2024/09/02 11:36
أبلغ رئيس الهستدروت محكمة العمل ردا على الالتماسات ضد الإضراب, أن الإضراب سيستمر حتى الساعة 18:00، وبالتالي سينتهي مبكرًا في المساء ولن يمتد بعد ذلك.
تم استماع الالتماسات المذكورة صباح اليوم في محكمة العمل في بات يام، وجارٍ حاليًا عقد جلسة الاستماع بشأن طلب إصدار أوامر قضائية بخصوص الإضراب العام في الاقتصاد في محكمة العمل الإقليمية في بات يام.
 
💢 نقابة المعلمين: روضات الاطفال مغلقة والمدارس الابتدائية ستغلق في 11:45 صباحا
اعلن رئيس الهستدروت مساء اليوم الاحد في مؤتمر صحفي بعد ان اجتمع مع عائلات المخطوفين عن أضراب عام في الدولة بدءا من غدا في الثامنة صباحا وهو اضراب شامل يشمل كل المؤسسات الحكومية والمحلية، المستشفيات، المطار والمعابر البرية.
 
تخطط الهستدروت لإيقاف النشاط الاقتصادي بالكامل غدًا لمدة يوم واحد. ومن المقرر أن تبقى المستشفيات مفتوحة يوم السبت. حاليًا، لا يزال غير واضح ما إذا كانت المدارس الابتدائية ستشمل في الإضراب أيضًا، أو سيتم استثناء مصانع الدفاع. سيتم إغلاق المطار وتعليق الرحلات والهبوط في الساعة 08:00، وسيتم نشر قائمة محدثة لجميع الوظائف لاحقًا.
 
قال بار دافيد إنه لم يعد ممكنا الاستمرار في الوضع الحالي. إن ما يحدث في الأنفاق في غزة والذي يؤدي إلى مقتل الإسرائيليين أمر غير مقبول. يجب التوصل إلى اتفاق، فالاتفاق أكثر أهمية من أي شيء آخر.
وأضاف رئيس الهستدروت: "لقد تحدثت مع العديد من الشخصيات في السياسة الإسرائيلية ومع أفراد من نظمنا الأمنية. يجب أن لا يكون السياسة عاملا مؤثرًا في هذه الصفقة، وهذا شيء غير مقبول. يجب وقف التخلي عن المختطفين والنازحين، وإنقاذ الاقتصاد من الانهيار.
 
وبناءً على ذلك، قررت أنه اعتبارًا من الغد في الساعة 06:00، سيدخل الاقتصاد الإسرائيلي بأكمله في إضراب شامل. سنصدر إعلانًا محدثًا حول من سيشمله الإضراب ومن لن يشمله، وأعتبر حاليًا أنه سيكون إضرابًا كاملاً. سنرى ما ستؤول إليه الأمور غدًا
أعلن عدد من المصالح التجارية الإسرائيلية عن تعليق أنشطتها مساء اليوم الأحد، احتجاجاً على فشل الحكومة في إعادة المختطفين وتشجيعاً الجمهور على التظاهر من أجل إطلاق سراحهم. أفادت وسائل إعلام عبرية بأن مطاعمًا مثل "سارونا ماركت" والشركات التابعة لمجموعة R2M التابعة لروتي برودو ومطاعم إيال شاني ستغلق أبوابها هذا المساء ابتداءً من الساعة 18:00. كما أعلنت دور السينما "ليف" أنها ستغلق أبوابها ابتداءً من الساعة 17:00 وستنضم إلى النضال من أجل إعادة المختطفين.
 
في الوقت نفسه، زادت الضغوط على الهستدروت لإغلاق الاقتصاد هذا الصباح بسبب الأنباء حول مقتل المختطفين الستة الذين تحتجزهم حماس. وأعلنت الهستدروت أنها ستناقش الخطوات الممكنة وستطلع الجمهور في وقت لاحق اليوم على تلك الخطوات.
 
وفي سياق متصل، أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يضم 200 رئيس عمل ويضم أغلب العمال غير المنتسبين إلى النقابات في إسرائيل، عقد اجتماع طارئ في المساء مع مقرات ومنظمات وهيئات أخرى، وسيبلغ الجمهور بالقرارات. وأكد المنتدى أنه ينضم إلى احتجاج منتدى المختطفين ويدعو عموم الجمهور إلى عدم التجاهل للخسائر اليومية في الأرواح وعدم ترك المختطفين حتى وفاتهم، مشيرًا إلى أنه كان بحسب الأجهزة الأمنية من الممكن إنقاذهم.

heightقد يهمك ايضا