اغلاق
اغلاق
 

تعيين مراقب الحسابات عُمر فندي مديرًا عامًا للمنتدى الاقتصادي العربي

Wazcam, تم النشر 2024/09/04 15:16

 

أعلن مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العربي عن تعيين مراقب الحسابات والخبير الاقتصادي عُمر فندي مديرًا عامًا للمنتدى خلفا للدكتور سامي ميعاري مؤسس ومدير عام المنتدى منذ تأسيسه والذي انتقل إلى الولايات المتحدة في لأغراض البحث العلمي في جامعة ييل.

ويعتبر المنتدى الاقتصادي مركزا رائدا لدراسات وتطبيق السياسات الاجتماعية الاقتصادية - هو مؤسسة مسجلة مستقلة ، غير سياسية وغير ربحية تهدف لدراسة القضايا الاجتماعية الاقتصادية - وإجراء البحوث التطبيقية ودراسات السياسات بمستوى علمي رصين في مجالات الاقتصاد والمجتمع من أجل إحداث تغيير جوهري في الأوضاع الاجتماعية - الاقتصادية للمجتمع العربي الفلسطيني داخل الخط الأخضر.

وفي حديثه عن تطور المنتدى منذ تأسيسه ، قال د ميعاري : " يعطي المنتدى أهمية كبرى للسيرورات الاجتماعية والاقتصادية وقوتها في تشكيل المجتمع الفلسطيني، وارى أنه من المهم جدا تقوية وتعزيز رجال وسيدات الأعمال في المجتمع العربي الفلسطيني الذين يشكلون قوة دفع مهمة للاقتصاد في هذا المجتمع، وبالتالي فالمنتدى الاقتصادي العربي هو مظلة مهنية وبحثية لرجال الأعمال والمبادرين العرب الفلسطينيين. وقد قٌمنا في السنوات الماضية بإطلاق عشرات المبادرات والمشاريع الميدانية الهادفة إلى تحقيق رؤية المنتدى، خاصة في سنوات جائحة الكورونا والعمل في إطار لجنة الطوارئ للمجتمع العربي. كلي ثقة بأن السيد عمر فندي سيقود المنتدى نحو آفاق جديدة للنهوض بمجتمعنا العربي ." 

رئيس مجلس إدارة المنتدى رجل الأعمال عيسى خوري شكر  د ميعاري على سنوات العمل والعطاء الكبير الذي قدمه للمنتدى منذ تأسيسه وحتى يومنا : " لقد نجح د سامي في بناء أول مؤسسة عربية غير ربحية تهدف إلى تطوير المجتمع العربي اقتصاديا وله الفضل الأول في تحويل الفكرة إلى مشروع متكامل ومتعدد التخصصات والمجالات وكلنا ثقة بأن المدير العام الجديد سيواصل العمل والمسيرة لتطوير المنتدى على أحسن وجه ".

مراقب الحسابات عمر فندي شغل عضوية مجلس إدارة المنتدى منذ 2020 وحتى  2024 وهو يدير مكتبه الخاص في مدينة الناصرة ويقدم خدمات تدقيق الحسابات والاستشارة الاقتصادية، وقد عمل سابقا في عدد من المؤسسات الاقتصادية والمالية في البلاد.
وفي تعقيبه على قرار الإدارة قال فندي: " أشكر مجلس إدارة المنتدى على ثقتهم واتقدم بالشكر الجزيل للدكتور سامي  ميعاري على كل ما قدمه للمنتدى منذ تأسيسه وأتمنى له النجاح والتفوق في أبحاثه الأكاديمية في الجامعات الأمريكية ".

heightقد يهمك ايضا