اغلاق
اغلاق
 

يديعوت احرونوت: هذه هي طريقة تهريب المواد الاولية التسلحية لحماس

Wazcam, تم النشر 2024/09/13 17:48
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التهريب إلى قطاع غزة كان موجوداً قبل بناء أنفاق فيلادلفيا، وأن العملية البرية في رفح، جنوب قطاع غزة، تم الانتهاء منها بانتظار قرار سياسي بالانسحاب سواء من خلال صفقة تبادل أو من دونها.
 
وأشارت الصحيفة العبرية في تقريرها إلى أن قادة الجيش الإسرائيلي أدركوا، مع مرور الأيام والأسابيع والأشهر خلال القتال في رفح، أن معظم عمليات التهريب تمت فوق الأرض وليس عبر أنفاق "فيلادلفيا".
 
وجاء في تقرير الصحيفة: "أدرك هؤلاء القادة أن عمليات تهريب الأسلحة والمواد الخام اللازمة لإنتاج الذخيرة في قطاع غزة كانت تتم على مر السنين فوق الأرض بشكل عام ودون معوقات، وليس عبر أنفاق فيلادلفيا". اي عبر المنافذ الرسمية وبغطاءات مختلفة.
 
وأضافت: "ومن المعروف أن حركة حماس قامت بتفجير العديد من تلك الأنفاق بمبادرتها لإغلاقها، وتبيّن لاحقاً أنها كانت مسدودة من الجانب المصري أيضا".
 
واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن جميع تقارير المراسلين العسكريين الإسرائيليين القادمة من رفح تهدف في المقام الأول إلى إحراج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتقول: "لا يوجد اي فاعلية للبقاء في رفح أو حتى في منطقة فيلادلفيا".

heightقد يهمك ايضا