اغلاق
اغلاق
 

إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه منطقة مطار اللد

Wazcam, تم النشر 2024/09/15 11:42

أفصحت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مزيد من التفاصيل حول إطلاق الصاروخ الباليستي من اليمن والذي انفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من مديعين.

ووفقًا للتقرير، فإن الصاروخ انطلق على مسافة تزيد عن 2000 كيلومتر، وهذه المسافة تتطلب حوالي 15 دقيقة من الزمن للوصول. وتشير التقارير أيضًا إلى اكتشاف أنظمة الرادار للصاروخ، لكن يبقى السؤال حول موعد اكتشافها وسؤال ما إذا كان من الممكن إجراء عملية اعتراض ناجحة بوقتها، خاصة عندما يتعلق الأمر بصواريخ باليستية ثقيلة بعيدة المدى.

ووفقًا للتقديرات، شُنت عدة صواريخ اعتراضية تجاه الصاروخ، إلا أنها فشلت في اعتراضه.

من جانبه، يُجري سلاح الجو الإسرائيلي حاليًا تحقيقًا لمعرفة السبب وراء عدم نجاح عملية اعتراض الصاروخ.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى "تل أبيب" بعد تجاوزه للدفاع الجوي الإسرائيلي ومجالات الدول العربية.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن كل من منظومات "القبة الحديدية" و"السهم" فشلتا في محاولات اعتراض الصاروخ الباليستي المطلق من اليمن. وأظهر التحقيق الأولي لسلاح الجو الإسرائيلي فشل جميع الصواريخ الاعتراضية التي أطلقتها الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ اليمني، بحسب قناة 14 الإسرائيلية.

في صباح يوم الأحد، دوَّت صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب ومحيطها، حيث تم تفعيل منظومة "حيتس 2" و"القبة الحديدية" لعملية اعتراض الصاروخ القادم من اليمن، إلا أنها لم تتمكن من ذلك. كذلك، قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق عدد كبير من الصواريخ الدفاعية المختلفة تجاه الصاروخ دون أن يتم اعتراضه

heightقد يهمك ايضا