اغلاق
اغلاق
 

بمشاركة 36 فريقًا .. الليلة إنطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد

Wazcam, تم النشر 2024/09/17 12:39
تشهد النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا تطورًا ملحوظًا بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
 
الفرق المشاركة قُسّمت إلى أربعة مستويات وفقًا لقوتها وتاريخها في البطولة، حيث ضم المستوى الأول أبرز الأندية الأوروبية مثل مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، لايبزيج وبرشلونة، حيث تتطلع هذه الأندية إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة الأهم على مستوى الأندية عالميًا.
 
المستوى الثاني لا يقل أهمية، حيث تضمن فرقًا مثل باير ليفركوزن، أتلتيكو مدريد، أتالانتا، يوفنتوس، بنفيكا، آرسنال، كلوب بروج، شاختار دونيتسك وميلان.
 
أما المستوى الثالث فقد شمل فرقًا مثل فينورد، سبورتنج لشبونة، آيندهوفن، دينامو زغرب، سالزبورج، ليل، النجم الأحمر، يونج بويز وسيلتك، بينما احتوى المستوى الرابع على سلوفان براتيسلافا، موناكو، سبارتا براج، أستون فيلا، بولونيا، جيرونا، شتوتجارت، شتورم جراتس وبريست.
 
قرعة دوري أبطال أوروبا أسفرت عن مواجهات مثيرة بين عمالقة أوروبا، على سبيل المثال، سيخوض بايرن ميونيخ مواجهات صعبة على ملعبه ضد باريس سان جيرمان، بنفيكا، دينامو زغرب وسلوفان براتيسلافا، بينما سيواجه برشلونة، شاختار، فينورد وأستون فيلا خارج الديار.
 
 
باريس سان جيرمان، بدوره، سيواجه مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد في مواجهات قوية على أرضه، بالإضافة إلى آيندهوفن وجيرونا، فيما سيلعب خارج ملعبه ضد بايرن، آرسنال، سالزبورج وبريست.
 
من جانبه، سيستضيف برشلونة على ملعب “كامب نو” فرقًا مثل بايرن ميونيخ، أتالانتا، يونج بويز وبريست، بينما سيواجه دورتموند، بنفيكا، النجم الأحمر وموناكو خارج ملعبه.
 
ليفربول سيخوض تحديات قوية في مجموعته، حيث سيستضيف ريال مدريد، باير ليفركوزن، ليل وبولونيا على ملعب “أنفيلد”، بينما سيخرج لمواجهة لايبزيج، ميلان، آيندهوفن وجيرونا.
 
أما إنتر ميلان، فسيستضيف فرقًا مثل لايبزيج، آرسنال، النجم الأحمر وموناكو، فيما سيخوض مباريات خارج أرضه ضد مانشستر سيتي، ليفركوزن، يونج بويز وسبارتا براج.
 
 
لايبزيج سيواجه فرقًا مثل ليفربول، يوفنتوس، سبورتينج لشبونة وأستون فيلا على أرضه، بينما سيلعب خارج ملعبه ضد إنتر ميلان، أتلتيكو مدريد، سيلتك وشتورم جراتس.
 
بداية هذه النسخة الجديدة من دوري الأبطال تعد بمواجهات نارية منذ الجولات الأولى، حيث تسعى الفرق الكبرى إلى تحقيق نتائج إيجابية والتقدم نحو الأدوار النهائية في سعيها للفوز باللقب الأغلى في القارة الأوروبية.

heightقد يهمك ايضا