اغلاق
اغلاق
 

صورة - هذا هو المستهدف اللبناني في بيروت ومسؤول عن......

Wazcam, تم النشر 2024/09/20 15:47

💢الجثيش الاسرائيلي - نفذنا غارات في العاصمة بيروت......

ابراهيم عقيل هو مسؤول العمليات الخاصة في حزب الله

مصادر عربية - سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال بغارة على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 تصاعد أعمدة الدخان من مكان دوي الانفجار في ضاحية بيروت الجنوبية

عاجل | الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 140 صاروخا من #لبنان على مناطق مختلفة شمال إسرائيل
 
عاجل | الجيش الإسرائيلي: طواقم الإطفاء تعمل حاليا على إخماد الحرائق الناجمة عن سقوط قذائف في مناطق شمال إسرائيل
 
عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهدفنا بنى تحتية لحزب الله في عيترون وكفر كلا وميس الجبل والطيبة والعديسة جنوبي #لبنان
 
عاجل | القناة 12 عن الرئيس الإسرائيلي: ما زلنا لا نريد حربا حتى الآن ولكننا نريد إعادة السكان إلى منازلهم
 
عاجل | يسرائيل هيوم: نتنياهو يؤجل زيارته إلى نيويورك يوما واحدا ويصل إليها الأربعاء بدل الثلاثاء
 
أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن شن هجوم مستهدف في بيروت، وقد أفادت وسائل الإعلام في لبنان أن الهدف كان منطقة الضاحية، المعقل الرئيسي لحزب الله. وأكد الجيش أنه "لا توجد تغييرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية"، مشيراً إلى أنه "في هذه المرحلة، لا توجد تغييرات في التوجيهات الخاصة بالجبهة الداخلية، وإذا حدثت أي تغييرات، سيتم إصدار تحديثات."
 
عقب الهجوم في بيروت، تم إطلاق نحو 140 صاروخا في اتجاه الشمال خلال ساعة واحدة فقط في وقت الظهيرة. سجلت ثلاثة قذائف كبيرة استهدفت مناطق في الجليل الأعلى والغربي، ووادي الحولة، وهضبة الجولان. وأفادت الجيش الإسرائيلي أن حوالي 120 صاروخا تم إطلاقهما في قذيفتين استهدفتا صفد ومحيطها وعبر الجولان، ومن ثم تم إطلاق حوالي 20 صاروخا آخرين في اتجاه منطقة ميرون والجليل الغربي خلال نفس الساعة. وقد تبنى حزب الله مسؤولية إطلاق الصواريخ والقذائف على مختلف المواقع في المنطقة، بينما قام الجيش الإسرائيلي بالرد بشكل مكثف بالقصف المدفعي.

وصل موقع وازكام بيانا للجيش الاسرائيلي جاء به: 

شن جيش الدفاع غارات على مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله في ست مناطق في جنوب لبنان. وفي وقت سابق اليوم، رصدت قوة من الوحدة 869 تحرك مجموعة مخربين من حزب الله إلى مبنى عسكري تابع للتنظيم في كفركلا جنوب لبنان. تمت عملية رصد واستهداف سريعة حيث قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو المبنى الذي كان يتحرك فيه المخربون. كما شنت طائرات حربية غارات على مواقع عسكرية لحزب الله في عيترون وكفركلا وميس الجبل والطيبة والعديسة ويارون في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية جيش الدفاع عدة مناطق في جنوب لبنان. فيما يتعلق بالإنذارات في منطقة هضبة الجولان، فقد تم رصد إطلاق نحو 120 قذيفة من تنظيم حزب الله في لبنان، حيث تم اعتراض بعضها بينما سقطت عدة شظايا في مناطق مختلفة مما أدى إلى اندلاع حرائق تمكنت قوات الإطفاء من إخمادها. أما في منطقة ميرون ونطوعة، فقد تم رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان، تم اعتراض بعضها بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات

heightقد يهمك ايضا