اغلاق
اغلاق
 

الاتحاد الدولي لكرة القدم يزور الرياض لفحص ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

Wazcam, تم النشر 2024/10/18 9:26

زار وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء الرياض لفحص ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، كما أُعلن عبر الحساب الرسمي على منصة "إكس". وكان حماد البلوي، رئيس وحدة ترشح السعودية، يقود الوفد الذي تفقد منشآت متعددة منها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

ومن المقرر أن يحسم الفيفا قراره بشأن استضافة السعودية لكأس العالم 2034 خلال اجتماعه الاستثنائي في 11 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تحديد مستضيف نسخة 2030. وقد صادق الفيفا بالفعل على الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة بطولة 2030، وعلى الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، بانتظار الإعلان الرسمي بمعية الاجتماع المنتظر.

بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، قدمت السعودية ملف الترشيح في 29 يوليو الماضي خلال حفل عقده الفيفا في باريس. وفي أغسطس، فصّل الفيفا خطة السعودية لكأس العالم 2034، مختاراً خمس مدن لاحتضان المباريات: الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم.

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، أثنى على القدرات التنظيمية التي أظهرتها السعودية عبر استضافتها لفعاليات وأحداث رياضية بارزة مؤخراً. كما اعتبر نيمار دا سيلفا، نجم الهلال البرازيلي، أن السعودية جديرة بتنظيم كأس العالم. وقد صرح قائلاً: "تقديم السعودية لملف الاستضافة يسعدني، ستكون فرصة مهمة لكل الناس للتعرّف على ثقافة البلد". وأضاف عبر حساب النادي على "إكس": "ستكون تجربة رائعة للجميع، وأرى أن السعودية تستحق استضافة نهائيات كأس العالم

heightقد يهمك ايضا