اغلاق
شعار موقع وازكام

أستراليا تضاعف الغرامات على شركات التواصل الاجتماعي لمنع الأطفال دون سن 16 من إنشاء حسابات

, تم النشر 2026/06/27 17:41

أعلنت الحكومة الأسترالية عن توجهها لتشديد العقوبات والإجراءات القانونية ضد شركات التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي التي تفشل في الامتثال للقوانين الخاصة بحظر استخدام الأطفال لقنواتها الرقمية.

وفقاً لما ورد في التقرير، قررت السلطات الأسترالية مضاعفة الغرامة المالية القصوى التي يمكن فرضها على الشركات التي تخفق في تطبيق قرار حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وبموجب التعديلات القانونية الجديدة، ستشهد العقوبات قفزة كبرى لتصل إلى حد أقصى فلكي:

الغرامة القصوى الجديدة ستصل إلى 68 مليون دولار ضد الشركات المخالفة.

إلى جانب العقوبات المادية الصارمة، تعتزم الحكومة تعزيز وتوسيع قدرات وصلاحيات "هيئة الإنترنت" (سلطة تنظيم الفضاء الرقمي) في مجال جمع المعلومات الفنية والبيانات. تهدف هذه الخطوة إلى:

 إجبار الشركات: إلزام منصات التواصل الاجتماعي بتقديم أدلة وبراهين ملموسة تبين الخطوات الفعلية التي تتخذها لمنع المراهقين دون السن القانونية (16 عاماً) من امتلاك أو إدارة حسابات نشطة.

 التحقق من الامتثال: تمكين الهيئة التنظيمية من فرض رقابة صارمة ومستمرة لضمان بيئة رقمية آمنة للقاصرين.

vital_signs قد يهمك ايضا